ضبط وافد بدون إقامة بالكويت يقوم بجمع تبرعات التخطي إلى المحتوى

ضبط وافد بدون إقامة بالكويت يقوم بجمع تبرعات

ضبط وافد بدون إقامة بالكويت يقوم بجمع تبرعات
ضبط وافد بدون إقامة بالكويت يقوم بجمع تبرعات

 

وكالة اليوم الإخبارية – تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة من ضبط شخص يقيم بصورة غير قانونية يقوم بجمع التبرعات النقدية بصورة غير مشروعة .

 

وردت معلومات إلى الإدارة أن شخص يقيم بصورة غير قانونية يقوم بجمع تبرعات نقدية عن طريق الاتصال بالمواطنين من خلال إحدى السيدات والتي تقوم بعرض مشاريع وهمية على المواطنين للتبرع لبناء مسجد والقيام بمشاريع إفطار خيرية، وبعد ذلك يقوم هو بالذهاب إلى المنازل وتحصيل التبرعات من المواطنين الذين قاموا بالاتصال بهم .

 

وبعد قيام الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة من التأكد من المعلومة قامت باتخاذ الإجراءات القانونية حيث تم العثور بحوزته على إيصالات مالية تقدر بقيمة 6000 دينار كويتي واعترف المتهم أن مهمته اقتصرت فقط على جمع المبالغ المالية من المتبرعين وتوريدها إلى إحدى المؤسسات مقابل نسبة مالية محددة متفق عليها .

 

وبعد الانتقال إلى المؤسسة المذكورة تبين أنها شركة للاستيراد والتصدير وصاحبها مواطن كويتي يمتلك سيارة فارهة وتم ضبطهم وإحالتهم إلى الجهة المختصة ومخاطبة وزاره الشؤون و وزاره التجارة لغلق ملف الشركة ، ويتم حاليا استكمال التحقيقات استدعاء الموظفات العاملات في الشركة والتحقيق معهن .

 

ومن جانبها ناشدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني المقيمين والمواطنين لا يقدموا تبرعات إلا من خلال الهيئات الخيرية المعتمدة واللجان المعروفة من قبل الدولة وذلك لضمان وصول تبرعاتهم للمحتاجين وعدم استغلال بعض الأشخاص عديمي الضمير رغبة بعض المواطنين لعمل المشروعات الخيرية وأيضا المساهمة بها وقيام تلك الأشخاص بالنصب عليهم ؛ حيث يجب على المواطنين تقديم تلك التبرعات للجهات المعنية والمعتمدة من قبل الدولة حتى تصل مساعدتهم للأشخاص الذين يحتاجون تلك المساعدات حقا .

 

ومن جانبها تبذل الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني جهود مضنية لمحاولة ضبط أي شخص وخصوصا بدون إقامة يفكر في النصب على المواطنين والمقيمين بدولة الكويت وتقديمهم للعدالة وتوقيع أقصى عقاب عليهم حتى يكونوا عبرة لكل شخص يريد فعل ذلك .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *