ضبط 6000 دينار كويتي تبرعات بصورة غير قانونية التخطي إلى المحتوى

ضبط 6000 دينار كويتي تبرعات بصورة غير قانونية

ضبط 6000 دينار كويتي تبرعات بصورة غير قانونية
ضبط 6000 دينار كويتي تبرعات بصورة غير قانونية

 

وكالة اليوم الإخباريةفي مواصلة لسيناريوهات النصب على المواطنين ، قام أحد الأشخاص البدون بجمع مبالغ مالية كتبرعات بصورة غير مشروعة ، وقد تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة من ضبطه وتقديمه للتحقيق .

 

وقد تلقت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة معلومات عن قيام أحد الأشخاص المقيمين بعمليات نصب وسرقة من خلال جمع تبرعات مالية من المواطنين بصورة غير قانونية ، حيث تقوم إحدى السيدات بالاتصال بالمواطنين وإقناعهم بالتبرع في مشروعات خيرية وهمية كبناء مساجد ومشاريع الإفطار الخيرية، بينما يقوم المتهم بالذهاب إلى منازلهم وتحصيل الأموال .

 

وقد قامت الإدارة بسرعة عمل التحريات اللازمة للوقوف على حقيقة الأحداث وقد تم التأكد من حقيقة المعلومات فقامت باتخاذ الإجراءات القانونية وضبط المتهم وبحوزته وصولات مالية تقدر قيمتها بنحو 6000 دينار كويتي ، واعترف المتهم بقيامه بجمع التبرعات وتوريدها لإحدى المؤسسات مقابل حصوله على نسبة من المبلغ المجموع .

 

وبالتحري عن المؤسسة تبين أنها مملوكة لمواطن كويتي يمتلك مركبة فارهة، وقد تم التحفظ عليهم وإحالتهم للجهات المختصة للتحقيق معهم ومحاكماتهم كما تم غلق ملف المؤسسة واستدعاء موظفات الشركة لمتابعة التحقيق، وطالب مصدر أمني المواطنين بعدم تقديم التبرعات إلا للجان خيرية موثوقة ومعتمدة من قبل الدولة ، للإطمئنان لوصول تبرعاتهم لمستحقيها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *