مصر : مراهقة تدفع حياتها إثر عملية ختان التخطي إلى المحتوى

مصر : مراهقة تدفع حياتها إثر عملية ختان

مصر : مراهقة تدفع حياتها إثر عملية ختان
مصر : مراهقة تدفع حياتها إثر عملية ختان

وكالة اليوم الإخبارية – استكمالا لمسيرة الجهل والعنصرية في الممارسات الخاطئة ضد المرأة ، لقت مراهقة في مقتبل العمر حتفها على يد طبيبة أثناء إجراء عملية ختان ، حيث  تنتشر في مصر عادة ختان الإناث اعتقادا بأن ذلك يضمن للبنت عفتها ، وقد قامت النيابة العامة في مدينة السويس الساحلية المصرية بإلقاء القبض على طبيبة بعد مرور ثمانية وأربعين ساعة من وفاة المراهقة ، بحسب ما أعلنته المصادر القضائية بمدينة السويس .

وقد تم إجراء العملية في مستشفي خاص يوم السبت الماضي ، وقد توفيت المراهقة البالغة سبعة عشر ربيعا بعد ساعتين فقط من نقلها لمنزلها .

وقد أسفرت التحريات والمصادر الطبية أن الضحية وشقيقتها هما توأم في المرحلة الثانوية وقد  قامت الطبيبة بعملية ختان مماثلة لشقيقة الضحية بينما الأخيرة في طريقها للشفاء بينما لاقت أختها حتفها .

كما أسفرت التحريات عن قيام والدة الضحية والتي تعمل ممرضة بطلب إصدار شهادة وفاة لابنتها من مسؤول صحي في السويس لكنه رفض ذلك بعد أن قام بمعاينة الجثة .

وقد أكد مسئول صحي أنها عملية ختان. بينما سيحدد تقرير الطب سبب الوفاة سواء كان صدمة عصبية أم جلطة أم زيادة بنج (مخدر) .

وقد قامت النيابة بإخلاء سبيل الأم بضمان محل إقامتها ، وقد قالت المصادر القضائية أن إدعاء الأم إن الوفاة أعقبت عملية إزالة كيس دهني.

وقد قرر أحمد الهياتمي محافظ السويس غلق المستشفى عقابًا لإدارته على الموافقة على عملية الختان ، بحسب ما قاله مصدر طبي .

ومن المتوقع صدور تقرير مبدئي من الطب الشرعي بعد أسبوع .

تنتشر في مصر عادة ختان الإناث اعتقادا بأن ذلك يضمن للبنت عفتها

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *