نبذة عن حياة الراحل محمد على كلاي التخطي إلى المحتوى

نبذة عن حياة الراحل محمد على كلاي

نبذة عن حياة الراحل محمد على كلاي
محمد على كلاي

وكالة اليوم الإخبارية – النمر الأسود كما أطلق عليه في السينما العربية ،  محمد على كلاي والذي رحل عن عالمنا فجر اليوم السبت عن عمر 74 عاماً ونذكر اليوم نبذة عن مشواره الرياضي الحافل .

 

محمد علي كلاي

كاسيوس وهو الإسم الحقيقي لمحمد علي قبل إعتناقة الإسلام  ، ولد كاسيوس في 17 من يناير في ولاية كنتاكي الأمريكية ، بدء شغف كاسيوس بالملاكمة حين إخطفت دراجته وهو طفل صغير وأراد أن يسترجعها فشعر بضعفة وقرر حينها تعلم الملاكمة كي يستطيع أن يرجع حقة الذي سلب .

في السادسة عشر من عمر كلاي مثل بلادة في الألومبياد عام 1960 وكان حينها شاب صغير السن ولكنه أبلى البلاء الحسن   ، وفي سن الثانية والعشرين بدء مشوار إحتراف الملاكمة  وقد توج في سنه بلقب بطل العالم للملاكمه  وظل محمد علي ملكاً على عرش الملاكمة طيلة سنوات عديدة حتى أصيب بمرض الشلل الرعاش والذي أوقفة عن ممارسة أي نشاطات رياضية .
 إعتنق كاسيوس الإسلام وهو شاب بعمر 23 عام  وأطلق على نفسه إسم محمد علي  وظل يعرف بذلك الإسم حتى يوم وفاته ويذكر لمحمد علي كلاي المواقف الجريئة السياسية والتي منع بسببها من ممارسة الملاكمة حتى تم الإعفاء عنه وعاد لمزاولة نشاطة الرياضي  حتى إصابتة بمرض أقعده ، وقد تم تكريم محمد على كلاي من قبل اللجنة المنظمة للألومبياد عام 1996 رحم الله محمد علي كلاي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *