أخطاء خطيرة نرتكبها في شهر رمضان .. احذر منها! التخطي إلى المحتوى

أخطاء خطيرة نرتكبها في شهر رمضان .. احذر منها!

أخطاء خطيرة نرتكبها في شهر رمضان .. احذر منها!

على الرغم من أن كثير من الدراسات الحديثة أكدت الفوائد الصحية للصيام ؛ إلا أن كثير منا يتبع بعض العادات الغذائية الخاطئة التي تؤثر سلبيًا على صحتنا في شهر رمضان المبارك ، وهي لا تجعل للصيام أي فائدة ، ونشر موقع “مسلم ماترز” مجموعة من تلك العادات التي سوف نطرحها لكم :

 

1- تناول الماء بكثرة وقت السحور وقبل الفجر حيث يعتقد الكثيرين من أنه يقي الجسم من العطش طوال نهار رمضان ،ولكن شرب الماء بكثرة أثناء السحور يعمل على زيادة عمل الكلية للتخلص من الماء مما قد يسبب العطش بنهار رمضان ،لذالك ينصح بتناول الفاكهة الغنية بالماء على السحور مثل البطيخ والشمام والكانتلوب والتفاح فهي تعمل على إفراز الماء تدريجيا في الجسم أثناء الصوم.

 

2- شرب الماء البارد عند الإفطار مباشرة حيث يعمل على تقليل حركة الدم إلى المعدة والأمعاء مما يصيب الجسم بمشاكل الجهاز الهضمي من مغص وحدوث تقلصات ،لذالك ينصح خبراء التغذية بشرب الماء الفاتر في درجة حرارة الغرفة بعد الإفطار أو شرب الحليب بالتمر وبعد تناول وجبة الإفطار يمكن تناول الماء البارد ليروى العطش.

 

3- تناول الأطعمة المقلية أثناء وجبة الإفطار فهي تشكل خطر على المعدة وتؤدى إلى صعوبة الهضم والسمنة والحموضة المتكررة بعد الإفطار لذا يجب الحذر من تلك الأطعمة أثناء وجبة الإفطار.

 

4– تناول الحلوى بعد الإفطار مباشرة يؤدى إلى تراكم الدهون في الجسم وزيادة السمنة والكوليسترول ،لذالك إذا أردت تناول الحلويات يجب تناولها بعد صلاة التراويح وبقطعة صغيرة ويفضل مرة أو اثنين في الأسبوع بحد أقصى.

 

5- عدم تناول الفاكهة : تعتبر الفاكهة مصدر ممتاز للفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم في رمضان وتساعد على محاربة السمنة وإنقاص الوزن.

 

6- الملح والتوابل هي عدوك اللدود فتناول الأطعمة المملحة أو المخللات تساعد على زيادة تخلص الجسم من الماء مما يسبب الشعور بالعطش في نهار رمضان وعدم انتظام ضربات القلب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *