الكويت: الداخلية تصدر قانون قاسي بحق المجاهرين بالإفطار في رمضان التخطي إلى المحتوى

الكويت: الداخلية تصدر قانون قاسي بحق المجاهرين بالإفطار في رمضان

الكويت: الداخلية تصدر قانون قاسي بحق المجاهرين بالإفطار في رمضان

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أكدت وزارة الداخلية، انها اتخذت كل التدابير والإجراءات القانونية والمرورية في البلد، ويهدف كل هذا إلى تأمين السلامة العامة بمناسبة شهر رمضان المبارك، مبينة انه سوف يتم اتخاذ قرار  بالابعاد الفوري بحق كل وافد يضبط في حالة تسول ، ومعاقبة المجاهرين بالإفطار .

 

وقال العميد عادل الحشاش مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في تصريح صحفي “ان الداخلية حريصة على تطبيق القانون وإحكام السيطرة الأمنية والتصدي للمظاهر السلبية التي لا تليق بالشهر المبارك”.

 

وناشد الحشاش المواطنين والمقيمين، على ضرورة الحفاظ على القيم والعادات النبيلة المرتبطة بهذا الشهر الفضيل وإحترام مشاعر الصائمين بعدم المجاهرة بالإفطار نهاراً.

 

وبين انه من يتم ضبطه متلبساً في نهار رمضان جاهراً بالإفطار، سيعاقب وفقاً للقانون 44/1968 بالحبس لمدة شهر أو غرامة 100 دينار أو بإحدى العقوبتين وذكر الحشاش، ان المادة الثانية من هذا القانون تشمل الاشخاص الجاهرين بالفطار نهاراً من أصحاب المحال وسوف يكون عقاب أصحابها بما نصت عليه عقوبة المادة السابقة.

 

وأوضح الحشاش “ان الوافد الذي يضبط متسولاً سيتم ترحيله بشكل فوري وفقاً لأحكام المادة 16 من قانون إقامة الأجانب في حين ستتم مساءلة كفيله قانوناً ومنعه من الكفالة مستقبلاً سواء لجلب العمالة أو الزيارة”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *