توقف إرسال العمالة السيرلانكية لمنطقة الشرق الأوسط ...والسبب التخطي إلى المحتوى

توقف إرسال العمالة السيرلانكية لمنطقة الشرق الأوسط …والسبب

توقف إرسال العمالة السيرلانكية لمنطقة الشرق الأوسط …والسبب
توقف إرسال العمالة السيرلانكية لمنطقة الشرق الأوسط ...والسبب

وكالة اليوم الإخبارية – تسبب إنتهاك حقوق العاملات السيرلانكيات وإرتفاع التكلفة الإجتماعية لعملهن بالخارج ، في تصريح راجيثا سيناراتني، المتحدث بأسم الحكومة السريلانكية، بتوقف سيرلانكا تدريجيا عن إرسال خادمات إلى الخارج، وخاصة إلى منطقة الشرق الأوسط ،كما تسببت نقص العمالة المحلية في سيرالانكا في رغبة الحكومة في وقف الخادمات إلى الخارج.

وتجدر الإشارة إلى أن سيرالانكا تجنو نحو سبعة مليارات سنوياً من العملة الصعبة من خلال جاليتها في الخارج، المكونة من الخادمات والعمال غير الماهرين .

وقد عين الرئيس مايثريبالا سيريسينا لجنة لدراسة استراتيجيات لتخفيض عدد العمالة بنحو تدريجي تمهيدا لتوقف  إرسال خادمات إلى الخارج ، بحسب ما أوضحه المتحدث بأسم الحكومة السريلانكية.

وقد قامت الحكومة السيرالانكية بأتخاذ  هذا القرار نتيجة لتعرض العمالة السيرلانكية لإنتهاك حقوقهم الإنسانية بجانب التكلفة الإجتماعية المترتبة على إدمان المخدرات وحالات الإغتصاب وإساءة معاملة أطفال الكثير من عائلات الخادمات بالإضافة إلى نقص العمالة المحلية ، ونذكر أن تباطؤ الأنشطة الأقتصادية في الشرق الأوسط قد أدي إلى تقليص العمالة السيرالنكية لتصل إلى 263.307 بنسبة إنخفاض 12.4في المائة خلال العام السابق 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *