شروط جديدة تفرضها السعودية على المهندسين الوافدين التخطي إلى المحتوى

شروط جديدة تفرضها السعودية على المهندسين الوافدين

شروط جديدة تفرضها السعودية على المهندسين الوافدين
شروط جديدة تفرضها السعودية على المهندسين الوافدين

وكالة اليوم الاخبارية ـــ قرر مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين عدم الموافقة على إعتماد أي وافد من خارج المملكة تقل خبرته عن 3 سنوات، كما قررت إلزامه باختبار مهني ومقابلة شخصية .

 

حيث أوضحت إحدى المصادر أن رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية الدكتور جميل جار الله البقعاوي أشار إلى أن هذه القرارات تم إتخاذها بالإجماع وذلك من أجل تنفيذ المقترحات المقدمة من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وذلك للحد من السلبيات والتدني في الجودة للمشروعات الوطنية .

 

كما أشار إلى أن هذا القرار تم إتخاذه بعد أن تمت ملاحظة أن هناك الكثير الشركات والمكاتب الهندسية وشركات القطاع الخاص تقوم بإستقدام مهندسين حديثي التخرج وليس لديهم أي خبرة مهنية، ولا تتوفر لديهم الخبرات والمؤهلات الكافية للعمل في المملكة العربية السعودية وممارسة الهندسة والعمل في المشاريع .

 

كما أنه أوضح أن هذه القرارات جاءت بعد أن قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للجهات الأمنية بإصدار قرار بعدم منح أي مهندس وافد إقامة إلا بعد أن يتم التأكد من شهادته وعمل اختبار مهني ومقابلة شخصية له .

 

حيث أنه أشار إلى أن الهيئة سوف تقوم بالتنسيق مع وزارة الداخلية من أجل إعلان هذا القرار في وسائل الإعلام المختلفة بعد القيام بتطبيقه رسميا، وأيضا سوف يتم التنسيق مع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وجميع القطاعات الحكومية والخاصة لتطبيق هذا القرار والعمل به .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *