قارب يقل 700 مهاجر يغرق قرب كريت اليونانية التخطي إلى المحتوى

قارب يقل 700 مهاجر يغرق قرب كريت اليونانية

قارب يقل 700 مهاجر يغرق قرب كريت اليونانية
أتهام أهالي القتيل المصري بنقوسيا الشرطة القبرصية بقتله والتنكيل بجثته

وكالة اليوم الإخبارية – غرق مركب يقل 700 شخصا جنوب جزيرة كريت اليونانية بالأمس مما أسفر عن فقد مئات المهاجرين .

وقد تلقي خفر السواحل الإيطاليون نداء استغاثة من سفينة تجارية إيطالية، يفيد بمواجهة أحد القوارب التي تحمل عدد من المهاجرين يواجه صعوبة في منطقة المياة الواقعة  بين المياه اليونانية والمصرية ، وقد أشارت السلطات اليونانية أن القارب البالغ طوله 25 مترا قد غرق نصفه وقام برصده قارب أخر ، وقد أسفر غرق القارب عن غرق 4 مهاجرين تم إنتشال جثثهم بينما تم إنقاذ 340 شخصا بواسطة السفن التجارية .

ووفقا لقانون الإنقاذ البحري، أعلنت شرطة الموانئ اليونانية عن قيامها بنقل 75 فردا من الناجيين إلى بور سعيد بمصر ، وعدد 242 سيتم نقلهم إلى ايطاليا بينما لم يتم تحديد وجهة باقي الناجين، وقال العقيد أيوب قاسم الناطق بأسم البحرية الليبية أنه تم العثور على جثث 117 مهاجراً على شاطئ مدينة زوارة غرب البلاد.

بينما لم يؤكد الناطق بأسم البحرية الليبية كون الجثث التي تم العثور عليها في زوارة تعود للقارب المنكوب أم تعود إلى القوارب التي غرقت قبالة ليبيا خلال الأسبوع الماضي ، حيث غرق قرابة 700 مهاجرا ببينهم 40 طفلا .

وقد أظهرت معظم الجثث علامات على دخولها حالة التحلل المتقدم بحسب تصريحات ستيفن رايان المسؤول في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ، مما يشير لكونها لجثث مهاجرين لقوا حتفهم خلال الأسبوع الماضي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *