ولي العهد السعودي: لا إقامة للمهندسين الوافدين إلا بعد التأكد من شهادته وعمل إختبار مهني وشخصي له التخطي إلى المحتوى

 ولي العهد السعودي: لا إقامة للمهندسين الوافدين إلا بعد التأكد من شهادته وعمل إختبار مهني وشخصي له

 ولي العهد السعودي: لا إقامة للمهندسين الوافدين إلا بعد التأكد من شهادته وعمل إختبار مهني وشخصي له
ولي العهد السعودي

وكالة اليوم الاخبارية – أشار “الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز” لأحد القرارات التي أطلقتها المملكة في الفترة الأخيرة والتي تتعلق بالوافدين، حيث أكد على ضرورة عدم منح أي مهندس وافد إقامة الا بعد التأكد من شهادته وعمل اختبار مهني ومقابلة شخصية له وذلك من قبل الهيئة السعودية للمهندسين.

 

وبناء على تلك التوجهات الأخيرة فقد قرر مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين عدم الموافقة على اعتماد أي وافد من خارج المملكة تقل خبرته عن ثلاث سنوات، ذلك بالإضافة إلى  ضرورة إجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات المهنية التي تحددها الهيئة.

 

كما أضاف “الدكتور جميل بن جار الله البقعاوي” رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن تلك القرارات تم إتخاذها بالإجماع وجاءت تنفيذا لمقترحات أعضاء مجلس ادارة الهيئة، وذلك الهيئة للحد من سلبيات تدني الجودة للمشاريع الوطنية، وذلك يرجع نتيجة لاستقدام بعض من العمالة والمهندسين الذين لا تتوفر لديهم الخبرة الكافية للعمل.

 

كما أضاف ” البقعاوي” أن تلك التكليفات التي أشار بها ولي العهد جاءات لتأكيد على أهمية تطوير القطاع الهندسي ومنسوبيه والإستفادة من الكفاءات الهندسية المتميزة واتاحة الفرصة للمهندسين السعوديين للعمل الهندسي في القطاعات الحكومية والخاصة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *