السعودية : تجريم التعرض للمفتي ورجال الدولة على الإنترنت التخطي إلى المحتوى

السعودية : تجريم التعرض للمفتي ورجال الدولة على الإنترنت

السعودية : تجريم التعرض للمفتي ورجال الدولة على الإنترنت
التعرض للمفتي ورجال الدولة على الإنترنت يعد جريمة

 

وكالة اليوم الاخبارية – لتعديل نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية الصادر عام 1428 ھ ، قامت الجهات المعنية بالحكومة بإضافة جملة جديدة للنظام تفيد بوجوب عدم التعرض بالتجريح أو الإساءة لمفتي المملكة أوأعضاء هيئة كبار العلماء أو رجال الدولة أو موظفيها من خلال الشبكات المعلوماتية أو وسائل تقنية المعلومات .

 

وقد وجب تطوير وتعديل نظام مكافحة الجرائم ليتلائم مع إنتشار التواصل الإجتماعي وتطور التقنية ، بحسب ما أعلنه الدكتور عوض الأسمري ، عضو مجلس الشورى ، والذي أوضح قيام مجلس الشورى بإدخال تعديلات على النظام حيث تم عرضها على الحكومة ، حيث أضافت إليه الفقرات ، حيث ستقوم لجنة النقل والإتصالات وتقنية المعلومات بوضع الشكل النهائي للنظام ليتم عرضه على المجلس فيما بعد خلال جلسة عامة .

 

وقال الأسمري ، تعد أفضل التعديلات على النظام قيام الحكومة بإضافة فقرتين على المادة السادسة للنظام ، وتأثيرها على الإلتحام الشعبي من خلال الشبكة المعلوماتية وتقنية المعلومات ، كما جرمت مساندة الإجرام وتشجيعه .

 

بينما كانت الفقرة الأولى من النظام تنص على تجريم “إنشاء موقع للمنظمات الإرهابية على الحواسب الألية أو خلال الشبكة المعلوماتية ، أو تسجيل ونشر لتلك المنظمات ، فقد تم تعديلها إلى ” تجريم الدعاية لأفكار المنظمات الإرهابية من خلال إنشاء موقع أو خدمة ضمن وسائل الخدمات المعلوماتية الواردة في النظام .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *