غدا الثلاثاء : بداية تطبيق نظام مخالفة التدخين الجديد التخطي إلى المحتوى

غدا الثلاثاء : بداية تطبيق نظام مخالفة التدخين الجديد

غدا الثلاثاء : بداية تطبيق نظام مخالفة التدخين الجديد
مخالفة التدخين

 

وكالة اليوم الاخبارية – أقر مجلس الوزراء العام الماضي نظام مكافحة التدخين مستهدفا تقليص عدد المدخنين ، ومنع التدخين في الأماكن العامة وزيادة الرسوم المفروضة ، ويبدأ غدا الثلاثاء تطبيق النظام .

 

وينص النظام الجديد على ألا يتم السماح بإستيراد التبغ إلا بعد تحليل عينات منه للتأكد من إلتزامها بالمواصفات المعدة من الجهات المختصة بالتنسيق مع وزارة الصحة ، كما ينص على منع صناعة التبغ ومشتقاته أو زراعتها على أراضي المملكة.

 

وينص القانون على منع التدخين في الوزارات والجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية والصحية والرياضية والثقافية ، والأماكن والمساحات المحيطة بالمساجد ، وأماكن العمل في البنوك والمصانع والمؤسسات والشركات ووسائل النقل العام المختلفة .كما نص على منع التدخين في مواقع إنتاج البترول وأماكن تصنيع الطعام والمواد الغذائية والمصاعد ودورات المياة والأماكن العامة ومحطات توزيع وبيع الوقود والغاز .

 

وفي حالة وجود أماكن للمدخننين في المواقع السابقة فيجب أن تكون معزولة وفي أضيق الحدود وألا يدخلها من هو دون الثامنة عشر عاما، مؤكدا على قيام الوزارات والجهات الحكومية بمسئولية ضبط وتحرير المخالفات وتوقيع الغرامات المالية ، حيث فرض النظام غرامة مالية قدرها 200 ريال للمخالف للنظام، والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد وافق على نظام مكافحة التدخين العام الماضي على أن يتم العمل به بعد عام .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *