قرارات هامة بشأن الأبنية السكنية في الكويت التخطي إلى المحتوى

قرارات هامة بشأن الأبنية السكنية في الكويت

قرارات هامة بشأن الأبنية السكنية في الكويت
قرارات هامة بشأن الأبنية السكنية في الكويت

 

وكالة اليوم الإخبارية – قام عيسى الكندري وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي، بإصدار القرار الوزاري رقم 451 لسنة 2016  الخاص بتعديل الجدول رقم (1) الخاص بمواصفات الأبنية السكنية الخاص  والنموذجي الملحق بالقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2009 الخاص  بتنظيم أعمال البناء.

 

وقد أعلن الوزير الكندري أنه وفقا لمتطلبات المصالح العامة فقد تم إجراء بعض التعديلات ومنها تعديل نسب البناء لتصبح المساحة المسموح البناء عليها أعلى الدور الثاني لا تتجاوز الـ 100 متر مربع ، يتم حسابها من إجمالي مساحة البناء ، شريطة ألا تطل على الشارع الرئيسي أو شارع الخدمة ، بينما يجب ألا تزيد مساحة الدرج عن 25 مترا مربعا ، ولا يتم احتسابها من إجمالي نسبة البناء .

 

مشيرا إلى إضافة بند على المادة الثانية الخاصة بنسب البناء ، ينص على السماح بعمل مصعد في البناء الرئيسي للمعاقين ، ولا يتم حسابه من إجمالي نسبة البناء مع الإلتزام بالارتدادات القانونية، وفي حالة من وجود البناء بالفعل فيجب إحضار شهادة إثبات إعاقة حركية شديدة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وأن يكون الشخص مقيما بالمنزل لعمل التصاق للمصعد وموزع المصعد كما يجب إحضار موافقة الجيران .

 

وبالنسبة للمادة الثالثة والخاص بارتداد الأبنية والتصاقها وهو ألا يقل ارتداد زاوية الرؤية عن 1.5 متر وألا يقل عن مترين فقد تم إضافة بندين جديدين .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *