التجارة : إعلان مخل بالآداب يثير ضجر الكويتيين التخطي إلى المحتوى

التجارة : إعلان مخل بالآداب يثير ضجر الكويتيين

التجارة : إعلان مخل بالآداب يثير ضجر الكويتيين
التجارة : إعلان مخل بالآداب يثير ضجر الكويتيين

 

وكالة اليوم الإخباريةتقوم الجهات المعنية بالبحث عن مصدر إعلان لبيع وتسويق منتجات البروتين الخاصة ببناء الجسم وتنمية العضلات الرياضية ، وتشير الأحداث لتسرب إعلان تجاري في الكويت خلال الفترة الماضية أقرب إلى أفلام هوليود لإحتوائه على مناظر لفتيات بلباس البحر وشباب يلبسن الزي الوطني الكويتي مما أثار ضجر واستياء المواطنين والشعب الكويتي.

 

وقد كلف الدكتور يوسف العلي ، وزير التجارة والصناعة ، قطاع الرقابة وحماية المستهلك بالتحري عن مصدر الإعلان ومعاقبة جهة الإنتاج ، حيث تم العثور على المحل التجاري المنتج للإعلان وإغلاقه مؤقتا وتقديم المسئول للنيابة ومباشرة التحقيق معه.

 

وقد تسبب مخالفة الإعلان اللائحة التنفيذية في قانون حماية المستهلك، إلى إحالة المنتج للنيابة نظرا لمخالفة الإعلان الآداب العامة والعادات والتقاليد الكويتية .

 

وقد تصل العقوبة القصوى الموقعة على الشركة إلى السجن وسحب الترخيص وإغلاق النشاط بشكل نهائي ، بحسب ما أوضحته المصادر . وتؤكد الوزارة على توقيع أقصى العقوبات على الشركات المخالفة للآداب العامة ، كما طالبت الشركات المعلنة باتباع الذوق العام والسلوك القويم في الإعلان عن منتجاتها داخل الكويت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *