الكويت : عقوبة ممارسة السحر 15 عاما التخطي إلى المحتوى

الكويت : عقوبة ممارسة السحر 15 عاما

الكويت : عقوبة ممارسة السحر 15 عاما
الكويت : عقوبة ممارسة السحر 15 عاما

 

وكالة اليوم الإخباريةأعلنت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في مجلس الأمة خلال اجتماعها المنعقد بالأمس على اقتراحين بتشديد العقوبات على جرائم السحر والشعوذة في محاولة لتقليص هذا النوع من الجرائم .

 

وقد قدم النائب عبد الرحمن الجيران اقتراح ينص على إضافة مواد قانونية تنص على معاقبة كل من يمارس الدجل والسحر بالحبس المؤقت فترة عشر سنوات ويقوم بدفع غرامة 5 آلاف دينار وقد لاقى الاقتراح قبول اللجنة وتمت الموافقة عليه بالإجماع وتصل فترة العقوبة إلى خمسة عشر عاما في حالة ترتب أضرار نفسية أو بدنية لأي شخص ، كما نص الاقتراح على معاقبة كل من يقوم باستيراد أو جلب أو إحراز مواد تستخدم في السحر بالحبس المؤقت لخمس سنوات وتغريمه ثلاثة آلاف دينار .

 

وقد وضح الجيران أن تلك العقوبة صارت ملائمة في الفترة الأخيرة لانتشار الدجالين الذين يستغلون سذاجة البعض ويدعون قدرتهم على العلاج بالسحر.

 

بينما قام كل من النواب: محمد طنا وعبد الرحمن الجيران وسعود الحريجي وحمود الحمدان وحمدان العازمي بتقديم اقتراح عقوبة تتراوح بين ثلاثة وعشر سنوات لكل من يمارس الدجل وأكدوا على أهمية تشديد العقوبة لمحاربة انتشار السحر والشعوذة في الفترة الأخيرة للتخلص من الاعتقادات المضللة والأفكار التي تنتهك الحرمات البشرية .

 

كما أعلنت اللجنة موافقتها على طلب النيابة العامة برفع الحصانة البرلمانية عن النائب عبد الحميد دشتي في قضيتين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *