العمل والتنمية: توطين قطاع الاتصالات يفتح مجالات جديدة لتوظيف المرأة التخطي إلى المحتوى

العمل والتنمية: توطين قطاع الاتصالات يفتح مجالات جديدة لتوظيف المرأة

العمل والتنمية: توطين قطاع الاتصالات يفتح مجالات جديدة لتوظيف المرأة
فتح مجالات جديدة لتوظيف المرأة

وكالة اليوم الاخبارية – أشار “عبدالمنعم الشهري” وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى  أن القرار الصادر من وزارة العمل والمتعلق بفتج مجال جديد لتوظيف السيدات وذلك في قطاع الاتصالات، يعد صحيح، حيث اضاف إلى أنه أصبح يمكنهم الآن امتلاك مشروع خاص في قطاع الاتصالات، ذلك بالإضافة إلى  تمكنهم من الاستفادة من قدرات المرأة الإنتاجية وأيضا الاستدامة في العمل.

 

ويذكر أن ذلك القرار المشار إليه جاء خلال حلقة نقاش أقيمت في مقر الوزارة بالرياض، وقد عمل على حضورة عدد من سيدات ورجال الأعمال العاملين، ذلك بالإضافة إلى  بيع وصيانة الجولات.

 

كما أكد “عبدالمنعم الشهري” دعم الوزارة لأصحاب الأعمال العاملين في قطاع الاتصالات وذلك لاستقطاب الكفاءات النسائية المؤهلة والمدربة للعمل في نشاطي بيع وصيانة الجوالات.

 

كما أضاف “الشهري” أن الوزارة عملت على فتح خط تواصل مع أصحاب الأعمال لدعم توظيف المرأة في نشاطي بيع وصيانة الجوالات، ذلك بالإضافة إلى  تدريب الأسر الضمانية وذلك للعمل على تحويلهم لأسر منتجة، مشيرا إلى استمرار جهود الوزارة في دعم عمل المرأة في القطاع الخاص وتطوير مجموعة من المبادرات والمشروعات لزيادة تفعيل عملها في القطاع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *