الكويت : الحكم ببراءة مزور للأوراق المالية لعدم كفاية الأدلة التخطي إلى المحتوى

الكويت : الحكم ببراءة مزور للأوراق المالية لعدم كفاية الأدلة

الكويت : الحكم ببراءة مزور للأوراق المالية لعدم كفاية الأدلة
الكويت : الحكم ببراءة مزور للأوراق المالية لعدم كفاية الأدلة

 

وكالة اليوم الإخبارية – شهدت الدائرة الجزائية الرابعة بالمحكمة الكلية وهي برئاسة المستشار محمد الدعيج إلغاء حكم محكمة أول درجة الذي قضى بحبس أحد المواطنين غيابيا عشر سنوات مع الشغل والنفاذ فتم الحكم ببراءته من تهمة التزييف والتقليد للأوراق النقدية، والتي قام بترويجها بغرض استعمالها لأغراض شخصية وإيهام الناس بأنها تطابق الحقيقية.

 

وخلال الجلسة الماضية قام دفاع المواطن وهو المحامي د. خالد الكفيفة بالمرافعة وتقديم مذكرة تكميلية لهذا الدفاع، وقد تمسك وقتها بعدة دفوع قانونية فمنها البطلان للتفتيش الذي وقع على المتهم والمتعلقات التي تخصه لكي ينفي حالة التلبس ولم يكن هناك إذن من قبل السلطة المختصة.

 

فدافع بإنتفاء كل دوافع الجريمة وتزييف أوراق نقدية وأن الأوراق تخلو من أي دليل إدانة للمتهم، فقد دفع الكفيفة لعدم معقولية تلك الواقعة ومن المستحيل تصور حدوثها.

 

وأكدت المحكمة بحيثيات حكمها : لم يكن الدليل المتاح يثبت قيام المتهم بترويج تلك الأوراق النقدية المزيفة أو استعماله لها أو القيام بطرحها للتداول، فلم تأت هذه الأوراق بأي تحريات أو دليل يثبت أنه قام بذلك، أو حتى أنه ضبط وهو يتعامل بها.

 

وتضيف المحكمة : إن تقليد الأوراق النقدية والقيام بترويجها هو شيء غير مشروع وجريمة، ولكن القانون قد قام بالفصل بينهما وعاقب كل واحد منها على حدا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *