الكويت : فتوى بعدم جواز قراءة القرآن خلال ساعات الدوام التخطي إلى المحتوى

الكويت : فتوى بعدم جواز قراءة القرآن خلال ساعات الدوام

الكويت : فتوى بعدم جواز قراءة القرآن خلال ساعات الدوام
الكويت : فتوى بعدم جواز قراءة القرآن خلال ساعات الدوام

 

وكالة اليوم الإخباريةيعد استخدام الموظف فترة العمل في قراءة القرآن غير جائز شرعا ، بحسب فتوى مجموعة من الدعاة ، لكون الموظف أجيرا خاصا لإنجاز ما يكلف به من عمل خلال وقت محدد .

 

وصرح الدكتور عجيل النشمي ، رئيس رابطة علماء الشريعة في دول الخليج وعضو مجمع الفقه الإسلامي، أنه مطلوب من الموظف إنجاز العمل المكلف به خلال وقت محدد ولا يجوز له استغلال الوقت في غير العمل المكلف به سواء بقراءة القرآن الكريم ، أو استخدام الهاتف أو الانترنت .

 

بينما يجوز للموظف في غير الوظائف الخدمية للجمهور أن يستغل وقت الفراغ في قراءة القرآن بينما إن وجد العمل فيتم تقديم العمل على القراءة . إذا كانت لقراءة القرآن تأثيرات سلبية على العمل فلا يجوز ذلك ، حيث أن الأصل في مكان العمل هو التخصيص لإنجاز العمل ، بحسب ما قالة الداعية الدكتور ناظم المسباح ، والذي اعتبر استخدام وقت العمل في القراءة تضييع للأمانة ومخالفة لشروط التعاقد بين الموظف وجهة العمل ، حيث ينص التعاقد على قيام الموظف بعمله خلال ساعات عمل محددة.

 

بينما إذا استطاع الموظف إنجاز العمل على الوجه الأمثل في وقت أقل فيمكنه استغلال الوقت المتبقي في قراءة القرآن الكريم وقد افتى الدكتور بدر الحجرف بوجوب إتمام العمل بدون تقصير وتقديمه على قراءة القرآن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *