إكتشاف أسرار الحمض النووي بواسطة مسرع جسيمات التخطي إلى المحتوى

إكتشاف أسرار الحمض النووي بواسطة مسرع جسيمات

إكتشاف أسرار الحمض النووي بواسطة مسرع جسيمات
إكتشاف أسرار الحمض النووي بواسطة مسرع جسيمات

وكالة اليوم الإخبارية – غابت آلية تجدد الحمض النووي في الخلايا عن العلماء لوقت طويل ، بينما قام مختصون في علم الأحياء الجزيئي من جامعة شفيلد البريطانية بإكتشاف تلك الآلية ، والتي أظهرت أنه في أثناء تجدد المادة الجينية وخلق الحمض النووي الغير صحيح في جسم الإنسان يوميا  تظهر لوالب مزدوجة متفرعة ، والتي تعد إحدي مراحل عمليات التجدد وعملية التخليق الجزيء الفرعي للحمض النووي.

 

وللمرة الأولي يدقق العلماء النظر في التغيرات التي تحدث للحمض النووي في تلك اللحظة ، حيث تبين خطورة الدور الذي تقوم به إنزيمات النوكلياز الداخلي السديلي ” فلاب إندوكلوسي” وتشتت سلاسل النوكليين في أماكن معينة حيث أنه من خلال فتحة في بنية النيوكلياز تمر رؤوس الحمض النووي المتفرع ، متزحلقا نحو الجذع الأساسي متسببا في قطع فرعا واحدا .

 

وقد استخدم العلماء مسرع داخلي للجسيمات المشحونة في رصد عمل النيوكلياز الداخلي السديلي ، حيث قام  كمصدر للأشعة السينية ، والتي تستخدم في دراسة الكثير من الأشياء كالفيروسات وعناصر التلقيح و المتفجرات التابعة لحيوانات قديمة.

 

ويأمل الباحثون بأن يقوم بحثهم المختص بعمل الإنزيمات في الحصول على طرق لمكافحة البكتريا الصامدة لمفاعيل المضادات الحيوية  كما يأملوا في إبتكار طرق حديثة للوقاية من السرطان وعلاجه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *