السعودية تلزم أصحاب العمل بإصدار وثيقة تأمين صحي واحدة لجميع العاملين وأسرهم التخطي إلى المحتوى

السعودية تلزم أصحاب العمل بإصدار وثيقة تأمين صحي واحدة لجميع العاملين وأسرهم

السعودية تلزم أصحاب العمل بإصدار وثيقة تأمين صحي واحدة لجميع العاملين وأسرهم
إلزام أصحاب العمل إصدار وثيقة تأمين صحي للعاملين

وكالة اليوم الاخبارية – أصدر مجلس الضمان الصحي السعودي قراره اليوم بإلزام أصحاب العمل في المملكة بإبرام وثيقة تأمين صحي واحدة تشمل كافة العاملين لديه ذلك بالإضافة إلى أفراد أسرهم المشمولين بنظام الضمان الصحي التعاوني.

 

كما أشارت بعض الصحف السعوية في أخبارها اليوم أن ذك القرار جاء بهدف وضع حد للتلاعب بالتأمين الطبي على العاملين في كافة المؤسسات والشركات من موظفين وعمال سعوديين أو مقيمين، مشيرا إلى  أنه سيتم تطبيقة على أربعة مراحل.

 

كما أوضح مصدر إعلامي أن تطبيق وثيقة التأمين الصحي سوف يتم على تلك المراحل، المرحلة الأولى تبدأ من 10 /7 /2016، لمن لديه 100 عامل فأكثر، بينما تبدأ المرحلة الثانية اعتبارا من 10 /10 /2016، لمن لديه 50 إلى 99 عامل، بينما المرحلة الثالثة اعتبارا من 10 /1 /2017، لمن لديه 25 إلى 49 عامل، وأخيرا المرحلة الرابعة تبدأمن 10 /4 /2017، لمن لديه أقل من 25 عامل.

 

كما أوضح “مجلس الضمان الصحي” أنه يجب على شركات التأمين الإلتزام بالحد الأدنى من المراكز الطبية ضمن شبكة مقدمي الخدمة، ذلك بالإضافة إلى  إيجاد حلول لتمكين المؤمن لهم من الحصول على العلاج دون الحاجة لبطاقة التأمين والاكتفاء بالهوية، كما أشارت إلى أنه سيتم تفعيل الغرامات إلكترونيا، كما أشار “مجلس الضمان الصحي ” أنه في حال استمرار المخالفة يتم الرفع لوزارة العمل لحرمانه من الاستقدام لفترة دائمة أو مؤقتة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *