الصيام لا يؤثر سلبا على مرضي ارتفاع ضغط الدم التخطي إلى المحتوى

الصيام لا يؤثر سلبا على مرضي ارتفاع ضغط الدم

الصيام لا يؤثر سلبا على مرضي ارتفاع ضغط الدم
الصيام لا يؤثر سلبا على مرضي ارتفاع ضغط الدم

وكالة اليوم الإخبارية – لا داعي للقلق  على مرضي أرتفاع  ضغط الدم من الصيام في شهر رمضان الكريم، حيث لا توجد تأثيرات سلبية للصيام على توازن ضغط الدم ، وقد قامت وزارة الصحة السعودية بإصدار نشرة  تتضمن علاج أرتفاع ضغط الدم أثناء الصيام ،و تضمنت مدي تأثر الضغط بالصيام، كما اشتملت على العديد من التوصيات المهمة الواجب اتباعها لتلافي أخطار أرتفاع ضغط الدم .

 

وقد أوصت الوزارة بضرورة مراجعة الطبيب قبل بداية الصيام وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والأملاح ، كما أوصت المرضي الذين يعانون من أرتفاع كبير في الضغط  بعدم الصيام قبل ضبط ضغطهم .

 

كما نصحت الوزارة باستخدام وجبات محتوية على الحليب قليل الدسم ، لأهمية الكالسيوم في ضبط الضغط ، إضافة إلى أهميتة في صحة العظام ، كما أوضحت أهمية تناول الخضروات بشكل أساسي لثرائها بالبوتاسيوم المتحكم في ضغط الدم المرتفع ، حيث يتم الإكثار من تناول السلطات ، حيث نصحت بتناول ثلاث حصص من الخضار يوميا .

 

ويعد من المفيد استخدام الحبوب الكاملة كبديل عن النشويات ، حيث تساهم الألياف الموجودة بالبقوليات في التحكم بالضغط المرتفع ، كما أشادت بأهمية استخدام العدس والفاصوليا و الحمص وتناول السمك المشوي مرتين أسبوعيا في تنظيم ضغط الدم .

ونصحت بضرورة أهمية ممارسة الرياضية ، حيث يساهم النشاط البدني في خفض الدم المرتفع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *