بشرى سارة للعمالة المصرية في السعودية .. تعرف عليها التخطي إلى المحتوى

بشرى سارة للعمالة المصرية في السعودية .. تعرف عليها

بشرى سارة للعمالة المصرية في السعودية .. تعرف عليها

وكالة اليوم الاخبارية – كشف وزير العمل بالسعودية الدكتور مفرج الحقباني ، عن عدم وجود هدف استراتيجي لوزارة لخفض عدد العمالة الوافده في المملكة التي تقدر نحو 9 مليون وافد وكشف عن مبادرة لتحقيق مليون و300 ألف وظيفة خاصة للسعوديين خلال الفترة القادمة .

 

وأضاف الدكتور مفرج الحقباني في حديثه عن إطلاق برنامج التحول الوطني 2020 وينص على وجود العمالة الوافدة في البلاد ربما في وقت من الأوقات ضروري لتوليد المزيد من الوظائف الشاغرة ، وبالتالي توليد فرص عمل أكبر للشباب والشابات؛ مشيراً إلى أنه ليس هناك أي ترابط بين الجانبين؛ لكن هناك توجهاً لأن يقتصر العمل في بعض الأنشطة الاقتصادية على السعوديين، وهناك أنشطة أخرى لا تزال الحاجة فيها تستدعي الاستعانة بالخبرات الخارجية.

 

وقال أنه يتوقع انخفاض عدد العمالة الوافدة في المملكة وفيما يتعلق بتوليد الوظائف، قال: هناك مبادرة أخرى لتحقيق (مليون و300 ألف وظيفة) ستكون مخصصة للسعوديين خلال الفترة القادمة، وهذا سيتم عن طريق الإحلال. وهناك فرق بين توليد الوظائف والإحلال؛ حيث إن التوليد هي وظائف جديدة؛ بينما يعد الإحلال وظائف جرى العمل عليها من اليوم إلى خمس سنوات مقبلة.

 

وأشار إلى أنه كلما دفعت المنشأة راتب أكبر كان لها الوزن الكبير في باقة نطاقات، إضافة إلى اتجاه التوطين الموجه باختيار نشاط معين وقطاع معين أو منطقة معينة بالدخول في مشاركة القطاع الخاص، وإمارات المناطق لتحديد ما هي القيمة المضافة لهذه الوظيفة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *