وافدون يعرضون 100 ريال للسعوديين للوقوف في محال الاتصالات عند دخول المفتشين التخطي إلى المحتوى

وافدون يعرضون 100 ريال للسعوديين للوقوف في محال الاتصالات عند دخول المفتشين

وافدون يعرضون 100 ريال للسعوديين للوقوف في محال الاتصالات عند دخول المفتشين
محال الاتصالات

وكالة اليوم الاخبارية – امتنع عدد كبير من الشباب السعوديون وذلك عن تلك العروض الإغرائية التي يقوم بتقديمها لهم العمالة الوافدة، فتشير التفاصيل إلى  تقديم العمالة عروض مالية تصل إلى  100 ريال سعودي للوقوف في المحل وذلك أثناء الجولات التفتيشية التي يقوم بها مفتشو أربع جهات حكومية على القطاع، لتطبيق قرار توطين 50 في المائة من وظائف هذا النشاط، تلك الحملات التي بدءت في التنفيذ من الأسبوع الماضي.

 

كما أوضح العمالة الوافدة أن العرض المقدم منهم يتمثل في الحصول على 100 ريال سعودي وذلك مقابل الوقوف أمام مفتشي وزارة العمل والجهات المعنية، وذلك لا يتعدى عن دقائق معدودة.

 

ويذكر أن المملكة قد عملت على إغلاق عدد كبير من المحلات المخالفة للقانون الجديد، وذلك بعد التفتيش عليهم وإكتشاف المخالفات التي يقوم بها أصحاب تلك المحلات، ذلك بالإضافة إلى  أنه يتم سحب المحل وتأجيره إلى شخص آخر دون الرجوع إليهم.

 

كما أن تلك الحملات التفتيشية المشتركة من قبل أربعة وزارات مختلفة، جاءت تنفيذا للقرار الوزاري القاضي بقصر العمل في بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، وذلك ضمن المرحلة الأولى من تنفيذ القرار التي تلزم منشآت القطاع بتوطين 50 في المائة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *