إندلاع حريق بمركز إيواء بسبب الخلاف على الصيام التخطي إلى المحتوى

إندلاع حريق بمركز إيواء بسبب الخلاف على الصيام

إندلاع حريق بمركز إيواء بسبب الخلاف على الصيام
إندلاع حريق بمركز إيواء بسبب الخلاف على الصيام

وكالة اليوم الاخبارية ـــ تسبب خلاف بين ثلاثة من اللاجيئن عن ضرورة إحترام شهر رمضان والشعائر الإسلامية إلى إندلاع حريق يوم الثلاثاء في منزل لإيواء اللاجئين في ولاية دوسلدورف غرب ألمانيا مما تسبب في تدمير المنزل بالكامل ، بحسب تصريحات ممثل النيابة الألمانية .

 

وقد تسبب الخلاف ما بين اللاجئين ما بين مؤيد للصيام بشكل صارم وبين الراغب في بقاء كميات ومواعيد تناول الطعام بدون تغيير خلال رمضان مما تسبب في الشجار بحسب تصريحات رالف هيزبنيروك الناطق بإسم نيابة دوسلدورف ، وقد حدث العديد من الخلاف والجدل مع الصليب الأحمر على نفس الأمور ، ولكنه إشتد إلى القيام بتهديد من يختلفوا معاً بالرأي موضحين القيام بمعاقبتهم بشي ما ، إذا لم يقوموا بالتنفيذ ، وقد يكون الحادث هو تنفيذ لهذا التهديد .

 

وتحيط الشبهات بإثنين من الشباب يبلغون السادسة والعشرون  من العمر ويقيمون بالمركز ، حيث تنحدر جذورهم إلى شمال أفريقيا وقد رغبوا بمواصلة تقديم الطعام في وقته ومن المرجح أن يكون أحدهم قد قام بصب مادة مشتعله في فراشه .

 

 

وقد أسفر الحريق  عن تدمير صالة المركز والتي تبلغ مساحتها نحو ستة آلاف متر مربع بالكامل ، كما تعرض ثمانية وعشرون لاجىء للإختناق بالدخان  بصورة ضعيفة ، وتم توزيع اللاجئون المقيمون بالمركز على مراكز أخرى في دوسلدورف ، كما تم إيقاف الشابين .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *