وزارة العمل السعودية : تعديلات جذرية على نظام إصدار التأشيرات والجرين كارد التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل السعودية : تعديلات جذرية على نظام إصدار التأشيرات والجرين كارد

وزارة العمل السعودية : تعديلات جذرية على نظام إصدار التأشيرات والجرين كارد
وزارة العمل السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة العمل السعودية عن إدخال تعديلات جذرية على نظام إصدار التأشيرات للمستثمرين، وذلك لتسهيل الإجراءات وذلك لمحاولة لاستقطاب رأس المال الأجنبي.

 

فقد زكرت بعض الصحف السعودية صباح اليوم السبت، أن تلك الخطوة جاءت بهدف التنويع الاقتصادي، وأيضا لتنفيذ برنامج التحول الوطني 2020، وتطبيق رؤية المملكة 2030 التي وافق عليها مجلس الوزراء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يوم الإثنين الماضي.

 

فقد اشارت مصادر صحفية أن المملكة تستعد لتخطيط التخفيف شروط إصدار التأشيرات، وذلك كمحاوله من المملكة لاستقطاب رأس المال من الأجانب، وذلك لرغبة المملكة تنوع اقتصادها بعيدا عن الاعتماد على النفط.

 

وأفاد “ماجد القصبي” وزير التجارة والاستثمار، أنه سيتم الإعلان قريباً عن الآلية الجديدة لإصدار تأشيرات للمستثمرين بشكل سريع، إذ كان يوضح خطة برنامج التحول 2020 ضمن رؤية المملكة 2030، مشيرا إلى  أن تحسين التأشيرات من ضمن الأمور التي تسعى إليها المملكة في الوقت الحالي.

 

كما يذكر أن مزايا الكرين كارد ما زال غامض وغير واضح للوافدين هؤلاء الذين بلغ نسبتهم بالمملكة 11 مليون وافد، كما أوضحت المملكة ان حاملى البطاقة الخضراء لم تمكنهم من الحصول على الجنسية السعودية، بل أن فوائدها ومميزاتها امثلت في أمور أخرى لم تزكرها بعد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *