مدير سجون سابق يكشف عن سر عدم تطبيق عقوبة الرجم في السعودية   التخطي إلى المحتوى

مدير سجون سابق يكشف عن سر عدم تطبيق عقوبة الرجم في السعودية  

مدير سجون سابق يكشف عن سر عدم تطبيق عقوبة الرجم في السعودية  
سر عدم تطبيق عقوبة الرجم

وكالة اليوم الاخبارية – يعد الرجم واحد من القوانين التي شرعها القرآن الكريم والسنة النبوية ذلك الذي أصبح لا يتبع من قبل المملكة العربية السعودية، والذي يتمثل فيه سر غامض لا يعلمه الكثيرين.

 

ويذكر أن حد الرجم من المفترض تطبيقة على الزاني في السعودية، وذلك وفقا لحديث الرجم في صحيح البخاري، إلا أن حد الزني لم يطبق في المملكة.

 

فقد كشف “العميد محمد الزهراني” مدير عام السجون السابق في السعودية، عن سر عدم تطبيق حد الرجم في السعودية خلال حواره في قناة تلفزيونية، المذاع الجمعة الماضية.

 

فقد أوضح “الزهراني” إن حد الرجم في السعودية قانوني لكن المحكوم عليهم بالقتل أو الإعدام رجمًا ينكرون ويتراجعون عن اعترافاتهم وذلك يمنع تنفيذ حد الرجم في السعودية، كما اوضح أنه على الرغم من وجود أحكام بقتلهم بالرجم باستخدام الحجارة حتى الموت لكن الاسلام له شرط أن يكون المخطيء معترف بخطيئته حتى يتم تطبيق عليه حد الرجم.

 

وأضاف “الزهراني” أن مدينة الرياض يوجد بها مكان خاص لتنفيذ حد الرجم في السعودية وبها أكوام من الحجارة لكن منذ أعوام عديدة تصل إلى عشرين عام، لم يتم فيها تنفيذ حد الرجم في السعودية على أحد من المتهمين بالقتل أو المدانين بجرائم قتل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *