هجرها الزوج 32 عاما فقضت المحكمة ب3 مليون ريال نفقة لها ولإبنها التخطي إلى المحتوى

هجرها الزوج 32 عاما فقضت المحكمة ب3 مليون ريال نفقة لها ولإبنها

هجرها الزوج 32 عاما فقضت المحكمة ب3 مليون ريال نفقة لها ولإبنها
هجرها الزوج 32 عاما فقضت المحكمة ب3 مليون ريال نفقة لها ولإبنها

وكالة اليوم الاخبارية ــ قام زوج بهجر زوجته 32 سنه ، فألزمته محكمة الأحوال الشخصية بتعويض زوجته ودفع نفقتها خلال الفترة الماضية تقدر بنحو3 مليون ريال ، كما ألزمته بدفع نفقة خمسة ألاف ريال شهريا لها.

 

وقد هجر الزوج زوجته بعد إنجابها لطفلهما الأول عام 1404 ھ ولم يزورها وطفلها منذ فترة 32 عاما ، وقامت الزوجة خلال العام الحالي برفع دعوة قضائية ضد زوجها في محكمة الأحوال الشخصية بجدة مطالبة بتسديد نفقتها خلال سنوات هجرها السابقة لها ولإبنها ، كما طالبت بإلزامه بدفع نفقة شهرية لها خلال الفترة المستقبلية .

 

وقد قدمت الزوجة بتقديم صك يثبت هجر زوجها من المحكمة العامة بالطائف كما قدمت شهادة إثنين من الشهود والذين أكدوا عن قيام الزوجة بهجرها منذ ولادة إبنها وتركها بدون نفقة طوال هذه الفترة ، حيث طالبتها المحكمة بتقديم ما يثبت صدق إدعائها .

 

وحكم القاضي بإلزام الزوج بدفع نفقة للزوجة عن الفترة الماضية التي هجرها فيها أربعة ألاف ريال لفترة 384 شهراً ، كما ألزمه بنفقة لإبنه عن السنوات الماضية وقدرها أربعة ألاف ريال لمدة 336 شهراً ، ، ويتم مضاعفتها خلال العيدين ويقدر إجمالي النفقة 2.88 مليون ريال ، كما ألزمته بدفع نفقة للزوجة 5 ألاف ريال في المستقبل ، وقد تبين للمحكمة أن مدخول الزوج يصل80 ألف ريال شهرياً .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *