ضوابط الاستثمار الاجنبي في تجارة التجزئة والجملة في السعودية التخطي إلى المحتوى

ضوابط الاستثمار الاجنبي في تجارة التجزئة والجملة في السعودية

ضوابط الاستثمار الاجنبي في تجارة التجزئة والجملة في السعودية
استثمار الوافدين

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة التجارة والاستثمار السعودية يوم الأثنين الماضي، عن قرار مجلس الوزراء، ذلك المتعلق بفتح قطاع تجارة التجزئة والجملة بنسبة ملكية 100 بالمئة، ذلك ما جاء في سياق تحقيق رؤية المملكة 2030، ويعد القرار من شأنه أن يعمل على جذب تجار التجزئة الإقليميين والدوليين.

 

كما أوضح “ماجد عبدالله القصبي” وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، أن المملكة تستهدف بقرارها الأخير كبرى الشركات العالمية الرائدة في قطاع تجارة التجزئة والجملة، تلك الشركات التي عملت على تقديم طلبات لترخيص الاستثماري وذلك من الهيئة العامة للاستثمار مع برامج تنفيذية لاستثماراتها في المملكة.

 

كما أضاف “القصبي” أن الشروط والضوابط سيتم نشرها على الموقع الرسمي للهيئة العامة للاستثمار.

 

وبحسب ما نشرته بعض الصحف السعودية غأن شروط استقبال الاستثمارات فيالمملكة تتمثل في أن تكون الشركة عاملة في 3 أسواق دولية، وبرأسمال لا يقل عن 30 مليون ريال عند التأسيس، ذلك بالإضافة إلى  التزام الشركة باستثمار مبلغ لا يقل عن 200 مليون ريال سعودي “يحتسب ضمنها رأس المال النقدي للشركة”، على مدى السنوات الخمس الأولى.

 

ويذكر أن المملكة تسعى إلى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لمساعدة اقتصادها على التكيف مع هبوط أسعار النفط التي خفضت عائدات المملكة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *