مريم السعودية تقطع 100 ميل بنهر التايمز لتحقق إنجازاً عالمياً التخطي إلى المحتوى

مريم السعودية تقطع 100 ميل بنهر التايمز لتحقق إنجازاً عالمياً

مريم السعودية تقطع 100 ميل بنهر التايمز لتحقق إنجازاً عالمياً
مريم السعودية تقطع 100 ميل بنهر التايمز لتحقق إنجازاً عالمياً

وكالة اليوم الاخبارية ــ نجحت فتاة سعودية الجنسية من السباحة لمسافة 101 ميل في نهر التايمز بالمملكة المتحدة ، حيث إستطاعت تحقيق رقماً قياسياً لتصبح بهذا النجاح أول إمراة تسطيع تحقيق هذه البطولة .

 

وقد قامت طبيبة الأسنان مريم صالح بن لادن وهى فتاة سعودية بتحقيق هذا الإنجاز لتكون ثالث شخص في تاريخ رياضة السباحة يقوم بتحدي 101 ميل للسباحة في المياة المفتوحة ، وأول إمراة تقوم بذلك .

 

وقد إستطاعت مريم إجتياز مسافة ماراثون سباحة القدرات خلال 10 أيام ، حيث إجتازت إثنا وثلاثون حاجزاً نهرياً على طول نهر التايمز ، وقد فكرت بن لادن في الإشتراك بالمسابقة لتتمكن من جذب أنظار العالم نحو ما يلاقيه اللاجئين السورين من معاناة وتشريد حول العالم ، كما قامت بحث النساء على خوض الفعاليات الرياضية المختلفة .

 

يتميز نهر التايمز بتايارات قوية ودوامات إلى جانب إرتفاع نسبة التلوث في مياهه لذا تعد السباحة به من أخطر أنواع السباحة في المياه المفتوحة ونذكر إشتراك الطبيبة السعودية في مسابقة هيليسبونت الوطنية للسباحة في المياه المفتوحة في تركيا والتي كانت خلال شهر أغسطس من العام السابق وبذلك تصبح مريم أول سيدة سعودية تكمل السباق من أوروبا إلى أسيا .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *