أشهر العادات الأوغندية ضرب المرأة قبل الإفطار برضاها

كتب : أم زياد اَخر تحديث : 16 يونيو 2016

وكالة اليوم الاخبارية ــ تقع مدينة أوغندا على خط الإستواء حيث يساوي عدد ساعات الليل عدد ساعات النهار لذا يصوم المسلمون بها فترة 12 ساعة منذ دخولهم الإسلام .

 

لذا تعد أوغندا من البلدان التى تصوم في عدد ساعات تصل إلى 12 ساعة صوم ، وعلى الرغم من إختلاف مواعيد الإفطار والسحور في كل البلدان بما يوافق إختلاف مواعيد شروق الشمس وغروبها ، ولكن في أوغندا يعد موعد الإفطار والسحور  واحد لا يتغير نتيجة لموقعها الجعغرافي المميز بوقوعها على خط الإستواء .

 

ويتميز الشهر الفضيل في أوغندا بالكثير من العادات الروحانية الجميلة ، حيث يتجمع المسلمون في إفطار جماعي كل يوم في منزل مختلف ، وقبل الغروب يخرج الأطفال وينادوا على الكبار ويتجمعوا في المنزل المعد لإفطار اليوم ، حيث يفطروا على اللبن والتمر ويصلوا المغرب في جماعة قبل وضع موائد الإفطار المكونة من الموز المشوي والخبز والشوربة والماتوكي .

 

وتتميز أوغندا بعادة غريبة تتمثل في ضرب الزوجات قبل الإفطار على رؤسهم وهن راضيات ثم يقمن بإعداد الإفطار المتكون من ثلاث أطباق على الأكثر إلى جانب شوربة الموز ، والذي يعد المصدر الرئيسي للغذاء عندهم ، كما يحر صوا على تناول التمر السعودي والمنتشر في المحلات لديهم مع كوب من الحليب ثم يتناولون الإفطار في الساعة الثامنة تطبيقا لسنة رسول الله صلي الله عليه وسلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *