التخطي إلى المحتوى

سرقة بيانات بطاقتك المصرفية خلال ثوان بواسطة الجهاز اللص

وكالة اليوم الاخبارية ــ وتستمر الجرائم الإلكترونية في إبهارنا دائما بتقديم الجديد في عالم الجريمة ، حيث إستطاع اللصوص من إبتكار أداة جديدة تقوم بنسخ معلومات البطاقة المصرفية لـ15 شخص من الضحايا المتواجدين في مكان قريب ، حيث يتمكن اللص التكنولوجي من سحب تفاصيل البطاقة كالعنوان الموجود بها وإسم صاحبها ورقمها .

 

ويطلق على الجهاز اللص كونتاكليس انفلوز اكس 5 والذي يتمثل دوره في سحب المعلومات وتحويلها لبطاقة فارغة وصالحة للإستخدام أغلب أماكن الشراء ، ويباع الجهاز حاليا في شوارع لندن بما يعادل 500 جنية إسترليني ، وهو يحتوي على برنامج خاص يمكنه من نسخ المعلومات إلى 20 بطاقة مصرفية فارغة في كل مرة أثناء سحبه المعلومات من بطاقة الضحية .

 

ولقد تم استغلال التكنولوجيا التي تمكن العملاء من الدفع باستخدام البطاقة الإئتمانية الخاصة بهم دون إدخال البن كود ثم ظهر  الجهاز  اللص وقد تم عرضه أولذ مرة في السوق السوداء حيث كان يستهدف سرقة البطاقات التي لا تحتاج لإدخال رقم البن كود الخاص بها .

 

وتشير التوقعات إلى زيادة استخدام الأشخاص للبطاقة المصرفية لتصل إلى 30 مرة خلال الشهر ، حيث أن إرتفاع شعبية الدفع باستخدام الهاتف ” خدمات آبل للمدفوعات ” وإنتشار خدماتها التقنية المختلفة سيقلل من استخدام العملات الورقية لتصبح نادرة جدا بحلول 2025م .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *