أشهر سيدة أعمال سعودية: المرأة ستقود السيارة قريباً جداً التخطي إلى المحتوى

أشهر سيدة أعمال سعودية: المرأة ستقود السيارة قريباً جداً

أشهر سيدة أعمال سعودية: المرأة ستقود السيارة قريباً جداً
المرأة ستقود السيارة قريباً

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت إحدى أشهر سيدات الأعمال السعوديات، أنها تعتزم قيادة السيارة وذلك في القريب العاجل، كما أشارت إلى  أنها تأمل ذلك عطفا على عدة خطوات اتخذتها المملكة تجاه المرأة.

 

كما أوضحت بعض الصحف السعودية، أن السيدة ” لبنى العليان” الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية السعودية، أثناء حديثها مع أحد المجلات السعودية، قد أشارت إلى  أنها تأمل إلى  أن تنظر المملكة إلى  المرأة السعودية وتعطيها جزء من حقوقها تلك التي تمثلت في قيادتها للسيارة، خاصة أنها أشارت بكون المرأة قد شاركة في الانتخابات وتمكنت من أن تحتل عددة مقاعد ومناصب هامة.

 

كما أضافت “العليان” أن المرأة في السعودية يسمح لها بقيادة السيارات خارج المدن في المناطق الصحراوية، وذلك ما يجعلها تطالب بحقها بقيادة السيارة داخل المدينة مثلماتقيدها خارجها.

 

كما أوضحت “العليان” أن المملكة تعد بيئة محافظة للغاية وعلى الرغم من ذلك فقد سمح للمرأة بالعمل في عددة مجالات في قطاع الحكومى والمجالات الخاصة، وذلك ما يشير إلى  التقدم الملحوظ في حقوق المرأة التي بدءات تحصل عليها عاما بعد الأخر، مشيرة إلى  أنها تتوقع حصولها على حقوقها في قيادة السيارة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *