زيسكو "المجهول" يهين بطل أفريقيا الكسول "الأهلي المصري" التخطي إلى المحتوى

زيسكو “المجهول” يهين بطل أفريقيا الكسول “الأهلي المصري”

زيسكو “المجهول” يهين بطل أفريقيا الكسول “الأهلي المصري”

خسر الأهلي المصري أولى مباريات أمام فريق زيسكو الزامبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

بهذه النتيجة يحتل الفريق الزامبي صدارة المجموعة مؤقتا برصيد ثلاثة نقاط، بينما يقبع الأهلي في قاع المجموعة بلا رصيد، وفي انتظار ما ستسفر عنه مواجهة أسيك أبيدجان الإيفواري والواداد البيضاوي المغربي

 

جاءت بداية اللقاء هادئة من جانب الفريقين، وحاول لاعبو الأهلي امتصاص حماس أصحاب الأرض بواسطة التمريرات القصيرة في منتصف الملعب ومحاولة الاستحواذ على الكرة.

 

ومع مرور الربع ساعة الأولى بدأ لاعبو زيسكو في الضغط على مدافعي ولاعبي وسط الأهلي، مما أصابهم بالارتباك وبدأت الهجمات الخطيرة للفريق الزامبي على مرمى إكرامي.

 

ويخطأ حسام غالي في التمرير ويسدد مهاجم زيسكو الكرة نحو إكرامي الذي أبعدها لركنية في الدقيقة 17 وفي الدقيقة 27 ينجح جون شانجاندو في إحراز هدف التقدم لفريقه بتسديدة بعيدة من خارج منطقة الـ 18 على يمين إكرامي الذي فشل في التعامل مع الكرة.

 

ولم تكن يمر أكثر من ثلاثة دقائق قبل أن ينجح جون أنطوي في إدراك التعادل بعدما وصلته تمريرة رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء ليسدد في المرمى  وتصبح النتيجة 1-1 عقب هدف أنطوي يعود لاعبو الأهلي للدفاع مجددًا والأداء المتراخي دون مبرر، ويفرض أصحاب الأرض سيطرتهم على مجريات الأمور.

 

وكاد إكرامي أن يتسبب في دخول مرماه الهدف الثاني أثر محاولته إبعاد عرضية من الجانب الأيسر ولكن الكرة تمر إلى جوار المرمى في الدقيقة 38 ويتصدى حارس الأهلي لتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 42 ويحولها لركنية، وتنتهي الـ 45 دقيقة الأولى بالتعادل الإيجابي مع بداية الشوط الثاني يستمر الحال كما هو عليه، أداء متراخي من لاعبي الأهلي، وهجوم شرس من أصحاب الأرض.

 

وينجح كليتوس شوتا في إحراز الهدف الثاني لزيسكو في الدقيقة 47 بعدما وصلته ركنية من الرواق الأيمن داخل منطقة الست ياردات دون أي حراسة من لاعبي الأهلي  .

 

عقب الهدف تتوالى هجمات أصحاب الأرض وسط سيطرة كاملة على مجريات الأمور تتكلل بإحراز الهدف الثالث في مرمى إكرامي في الدقيقة 55 بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها ضعيفة داخل الشباك أمام أعين إكرامي.

 

ويجري مارتن يول تغييرين متتاليين بنزول وليد سليمان وعمرو السولية على حساب حسام عاشور وصالح جمعة بهدف إنقاذ ما يمكن إنقاذه وبمهارة خاصة ينجح رمضان صبحي في مراوغة اثنين من مدافعي زيسكو ويمرر الكرة لأنطوي أمام المرمى في منطقة الست ياردات ليسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 70 ويجري يول تغييره الثالث والأخير بخروج صبري رحيل ونزول عماد متعب ليزيد من فاعلية فريق الهجومية ويلعب برأسي حربة.

 

ويطلق متعب تسديدة صاروخية في أولى لمساته يبعدها الحارس الزامبي لركنيةوتمر الدقائق المتبقية دون خطورة ويطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية اللقاء بخسارة مستحقة للأهلي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *