شركة إندونسية تشجع قراءة القرآن في رمضان بتوزيع بنزين مجاني التخطي إلى المحتوى

شركة إندونسية تشجع قراءة القرآن في رمضان بتوزيع بنزين مجاني

شركة إندونسية تشجع قراءة القرآن في رمضان بتوزيع بنزين مجاني
شركة إندونسية تشجع قراءة القرآن في رمضان بتوزيع بنزين مجاني

وكالة اليوم الاخبارية ــ في إطار خطة شركة برتامينا الإندونيسية الحكومية للنفط والغاز على تشجيع  المواطنين على قراءة القرآن ، تقوم العديد من البنزين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بوضع لافتات إعلانية تفيد عن قيامها بتقديم البنزين مجانا لمن يقوم بقراءة جزءا  من القرآن الكريم خلال شهر رمضان الكريم ، حيث تقام تلك المسابقات بصورة يومية في المساجد المتواجدة داخل محطات البنزين .

 

ويحرص رجل  إندونيسي  يدعي مويتاواكير  على الإستفادة من العرض الموجود في خمس محطات بنزين بجاكرتا مستهدفا ختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان .

 

وتقوم المحطة بمكافيء القاريء لجزء من القرآن الكريم بتقديم لترين من البنزين وهى كافية لملء نصف خزان وقود دراجة نارية والتي تعد من أكثر الوسائل استخداما في إندونسيا ، وقد قام مويتاوكير بقراءة نصف ساعة خلال الزيارة الثانية للمحطة علي مدار يومين ، معربا عن سعادته للحصول على البنزين مقابل قيامه بالقراءة ، حيث أنه بالمجيء للمحطة والقراءة يوميا سيتمكن من ختم القرآن خلال شهر الصيام .

 

ويشترط للمشاركة بالمسابقة ملأ بيانات طلب دخول للمصلي وبعدها يقوم بتلاوة القرآن  بمفرده دون وجود عملية رقابة من مسئولي المحطة   ، وتعتمد على صدق القاريء .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *