عاجل : الكشف عن تفاصيل آخر 10 دقائق من كابينة قيادة طائرة مصر التخطي إلى المحتوى

عاجل : الكشف عن تفاصيل آخر 10 دقائق من كابينة قيادة طائرة مصر

عاجل : الكشف عن تفاصيل آخر 10 دقائق من كابينة قيادة طائرة مصر
عاجل : الكشف عن تفاصيل آخر 10 دقائق من كابينة قيادة طائرة مصر

وكالة اليوم الاخبارية – بعد أن تم العثور على الصندوق الأسود تم الكشف عن تفاصيل آخر عشرة دقائق من كابينة قيادة طائرة مصر للطيران وما سبب سقوطها ، وكشفت مصادر بأن القوات البحرية وبالتعاون مع السلطات الفرنسية وسفينة البحث عن حطام الطائرة المصرية المنكوبة والتابعة لشركة مصر للطيران ، استطاعت العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة منذ أيام معدودة .

 

ولكن أمرت الجهات المصرية بالتحفظ على الصندوق الأسود وذلك حتى تم إبلاغ الجهات السيادية المصرية بهذا الأمر ، وأنه بعرض الأمر على رئاسة الجمهورية تم التشديد على ضرورة عدم الإعلان عن العثور على الصندوق الأسود لحين تفريغه أولاً والإطلاع على البيانات الموجودة به ، والتأكد من حقيقة استهداف الطائرة بصاروخين .

 

أوضحت المصادر أن جهات التحقيق والجهات السيادية وممثل من رئاسة الجمهورية ، قد أفرغوا تسجيلات الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة ، مع ملاحظة وجود بعض التلفيات به وحدوث تشويش على صوت قائد الطيارة ومساعده بكابينة القيادة ، وأنه تمت إعادة تفريغ آخر 10 دقائق بالصندوق أكثر من مرة ، وذلك للتأكد مما حدث على متن الطائرة قبل سقوطها مباشرة فى البحر المتوسط .

 

وكشفت المصادر بأن الجهات السيادية أرسلت تقريراً مفصلاً بتفريغ تسجيلات الصندوق الأسود ، حيث أوضحت بأن الرئيس السيسى أمر بعدم الإفصاح عن العثور على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة ، خاصة وأن الولايات المتحدة هى التى تقف وراء استهداف الطائرة المصرية .

 

وأشارت المصادر إلى وجود مباحثات بين الرئيس السيسى والرئيس الفرنسى أولاند ، وأنهما اتفقا على استمرار وجود السفينة المخصصة للبحث عن الصندوق الأسود الخاص بمحركات الطائرة ، وعدم الإفصاح عن العثور على الصندوق الأسود الخاص بكابينة الطيار .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *