فوائد تناول عصير قمر الدين التخطي إلى المحتوى

فوائد تناول عصير قمر الدين

فوائد   تناول عصير قمر الدين
قمر الدين

وكالة اليوم الإخبارية –  غالبيتنا يتناول عصير قمر الدين في شهر رمضان المبارك ولكن هل تعلم أن لتناول قمر الدين طيلة العام الأثر الإجابي للجسم أثناء الصيام خاصاً والصحة العامة طيلة العام واليكم مقال عن فوائد قمر الدين .

 

 

يحدتنا إحدى  العلماء المتخصص بالتغذية العامة في تقرير صحفي عن فوائد قمر الدين فقال  أن لعصير قمر الدين العديدمن الفوائد أهمها  البوتاسيوم والصوديوم لإن قمر الدين يصنع من  ثمار فاكهه المشمش  وتلك  الفاكهة المميزة لمحتواها الغني لإن لكل  100 جرام من المشمش الطازج يعطينا 86% من الماء والكربوهيدرات الازمة للجسم كما يوجد به  11% من البروتينات و  1% من  الفيتامينات.

 

 

وأضاف يحتوى  عصير قمر الدين على عنصر ين هامين (البوتاسيم والصوديوم) وهي عناصر  هامه لوظائف الجسم المختلفة واضاف  أن عنصر البوتاسيم تكمن أهميته في حركة ونشاط عضلات الإنسان وخاصة عضلة القلب وأن فائدة عنصر الصوديوم فهو يعمل على التوازن بين السوائل داخل وخارج الخلايا .

 

 

وتناول  عصير قمر الدين  أثناء رمضان فهو يقضى على الشعور بالعطش ويخلص الجسم من الجفاف الذى عانى منه الجسم طيلة  اليوم بسبب الصيام والحركة خاصاً الأجواء الحارة ، ويشترط فى مشروب قمر الدين أن يكون خفيفا وغير مركز ومضاف إليه  السكر كما ينظم عصير  قمر الدين عمل الأمعاء خاصة بعد صيام طويل و عند تناوله قبل وجبة الإفطار ، فهو يعالج سوء الهضم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *