أسرار تفسر غيرة الرجل التخطي إلى المحتوى

أسرار تفسر غيرة الرجل

أسرار تفسر غيرة الرجل
غيرة الرجل

وكالة اليوم الإخبارية – غيرة الرجل والتي يفسرها البعض بأنها دليل على الحب ويسعد بها والبعض الآخر يفسرها على أنها عدم ثقة ويتزمر منها ولكي نعرف ما السبب الحقيقي من وراء الغيرة المفرطة عند الرجال إليكم المقال الآتي.

 

 

أولا علينا معرفة لمحات عن بعض الشخصيات والتي تصادف رجال كثر في مجتمعنا العربي ، الرجل المتملك : يسعى دائماً الرجل المتملك من سجن المرأة بزعم الحب فهو يحاول دائماً حجب زوجته وهو يعتبر سلوكاً سلبياً  وفي غالب الوقت ينقلب ذلك الحرص الشديد لنفور من الطرف الآخر لإن الحب يقوم على مبدأ الثقة المتبادلة .

 

 

السبب الثاني للغيرة عدم وجود الثقة : يمكن أن يكون عدم الثقة من عدم ثقة الرجل بنفسة أو عدم ثقته بزوجته أو بالأصدقاء المحيطين به وعلى الزوجة تفهم تلك المشاعر وتحاول إكتساب ثقة الشريك بالمصارحة والمكاشفة وتجنب ما يثير شكوك الشريك .

 

 

السبب الثالث لغيرة الرجل الفردية : فهناك الكثيرون من الرجال من يحب عدم الإختلاط مع جماعات ويحبذ العزله والإنفراد وتلك الشخصية تزداد غيرتها عندما تنخرط مع آخرين وتنبع الغيرة هنا من عدم تأقلم الزوج مع الجماعات فتزداد غيرته وتزداد عصبيته وسط الجماعات وغالبية من يفضلون العزله هم أصحاب الشخصيات الحازمة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *