ستة قتلى و14 مصابا بهجوم على الجيش التخطي إلى المحتوى

ستة قتلى و14 مصابا بهجوم على الجيش

ستة قتلى و14 مصابا بهجوم على الجيش

وكالة اليوم الاخبارية- مقتل ستة عناصر من الجيش الأردني وأصيب 14 آخرون في هجوم بسيارة مفخخة استهدف فجر اليوم الثلاثاء موقعا عسكريا يقدم الخدمات للاجئين السوريين في منطقة الركبان، أقصى شمال شرق المملكة قرب الحدود الأردنية السورية.

 

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -في بيان- إن القتلى والجرحى “من منتسبي القوات المسلحة سقطوا في انفجار سيارة مفخخة، وهم أربعة أفراد من قوات حرس الحدود، وعنصر من الدفاع المدني، وعنصر من الأمن العام”.

 

كما أشار المصدر إلى إصابة 14 فردا من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، منهم تسعة أفراد من عناصر الأمن العام.

 

وقال المصدر إن الهجوم وقع في المنطقة الحرام على الحدود الأردنية السورية التي أقيمت فيها مخيمات عشوائية للاجئين سوريين يبلغ عددهم نحو سبعين ألفا، بينهم أطفال ونساء، ويعيشون أوضاعا صعبة.

وأضاف أن السلطات الأردنية تخشى من وجود خلايا نائمة تابعة لتنظيم الدولة بين هؤلاء اللاجئين بهدف دخول المملكة.

اجتماعات طارئة
وعقدت الحكومة الأردنية اجتماعا طارئا، كما اجتمع العاهل الأردني عبد الله الثاني مع المسؤول عن القوات المسلحة الأردنية الفريق مشعل الزبن وكبار القادة العسكريين والأمنيين للتباحث حول هذا الهجوم.

من جهته، ندد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بالهجوم، وقال في تغريدة على تويتر “تضرب يد الجُبن والإرهاب هذه المرّة ضد نشامى القوات المسلحة للجيش العربي من حرس الحدود. رحم الله الشهداء وحمى الله الوطن. الأردن شامخ”.

ويأتي الهجوم بعد أسبوعين على هجوم استهدف مكتبا تابعا لدائرة المخابرات الأردنية شمال عمان، وأوقع خمسة قتلى من رجال المخابرات.

ويشارك الأردن منذ نحو عامين في التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضدتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وأعلن الأردن في الثاني من فبراير/شباط الماضي إحباط مخطط إرهابي لتنظيم الدولة لضرب أهداف مدنية وعسكرية في الأردن إثر عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في إربد (شمال المملكة).

وأسفرت تلك العملية آنذاك عن مقتل سبعة مسلحين ورجل أمن وإصابة آخرين بجروح، وضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة المسلحة.

المصدر : وكالات أجنبية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *