فوائد تناول شراب الشعير الطبيعي اثناء الفطور في رمضان التخطي إلى المحتوى

فوائد تناول شراب الشعير الطبيعي اثناء الفطور في رمضان

فوائد تناول شراب الشعير الطبيعي اثناء الفطور في رمضان

وكالة اليوم الإخبارية — يعتبر شراب الشعير من المشروبات المهمة والمفضل تناولها في رمضان وخلال الايام العادية، وذلك لإحتوائة على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم .
وقال الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى، عن فوائد الشعير قائلاً: “مشروب الشعير الطبيعى يحتوى على فيتامينات ومعادن كثيرة كالماغنسيوم، والزنك، ويكون بشكل أساسى من الكربوهيدرات لهذا يعتبر سهل الهضم والامتصاص ومدر للبول، يحتوى الشعير الطبيعى على نسبة عالية من الماء تصل إلى 92%، يساعد فى تسريع عملية الهضم بشكل فعال جدًا كما أنه يجعلها أكثر سهولة، يحافظ على وظائف الكلى والكبد ويحمى البشرة ونضارتها”، حسب اليوم السابع.
وتابع الدكتور، فى رمضان يفضل تناوله بعد الإفطار من ضمن مشروبات السوائل التى نتناولها لتعويض نسبة السوائل فى جسمك التى تفتقدها طوال اليوم، ولكن لا يفضل تناوله عند السحور لأنه مدر قوى للبول يصيب الجسم بالجفاف”.
ويحارب مشروب الشعير الاصابة بهشاشة العظام، كما يرفع من نسبة الكولسترول، ويقي من امراض القلب، ويفضل شربة طبيعيا، حيث لا ينطبق على مشروب الشعير بصورتة الغازية أى فائدة من فوائده الطبيعية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *