دراسة: كرة القدم تساعد على فهم الرياضيات والهندسة التخطي إلى المحتوى

دراسة: كرة القدم تساعد على فهم الرياضيات والهندسة

دراسة: كرة القدم تساعد على فهم الرياضيات والهندسة

وكالة اليوم الاخبارية – دراسة يؤكدها أستاذ الرياضيات التطبيقية في جامعة أوبسالا (السويد)، ديفيد سامبتر، في كتاب “كرة القدم والرياضيات” أنه من الممكن فهم مادة الإحصاء أو الهندسة من خلال مشاهدة مباراة كرة قدم.

وأكد مؤلف الكتاب في بيان صحفي أنه يطرح “طريقة مختلفة ومسلية ومضحكة لتعلم الرياضيات” حيث قال “بادئ ذي بدء، يمكننا أن نتعلم مادة الإحصاء عن طريق تحليل التمريرات التي يقوم بها أي لاعب، ويمكننا كذلك فهم الهندسة عن طريق تحليل طريقة رأس المثلث التي ينفذها فريق برشلونة في الوقت الحالي والتي كان يجيدها فريق أياكس أمستردام في السبعينيات”.

وأشار كذلك إلى إمكانية “مشاهدة مباراة كرة قدم من منظور جديد ومثير”، حيث إن النماذج الرياضية تساعدنا على فهم آلية التعاون بين اللاعبين على أرض الملعب.

كما أضاف “لقد قمت بتحليل تمريرات لاعبي المنتخب الإسباني منذ عام 2012 ، وأكتشفت أن بوسكيتس وإنييستا وتشافي ألونسو يلعبون بطريقة متحررة لا تعتمد على المركزية، أكثر من المنتخب الإيطالي، الذي اعتمد بشكل رئيسي على خط وسطه المخضرم أندريا بيرلو؛ ورغم أن لاعبي الفريق تغيروا إلا أن أسلوب لعب منتخب لاروخا مازال يعتمد على العمل الجماعي أكثر من اللعب الفردي”.

ويتصدر منتخب أسبانيا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط يليه منتخب كرواتيا في المركز الثاني برصيد أربع نقاط ثم التشيك في المركز الثالث بنقطة واحدة وأخيرا تركيا في المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *