الإنتخابات الأمريكية: ترامب يهاجم كلينتون التخطي إلى المحتوى

سباق الإنتخابات الاميركية ترامب وكلينتون يتبادلان الإتهامات

سباق الإنتخابات الاميركية ترامب وكلينتون يتبادلان الإتهامات

وصف المرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات الرئاسة الأمريكية ترامب، الأربعاء،في نيوورك المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتوت، بأنها : الأكثر فسادا في تاريخ الولايات المتحدة. كما أنه قال أنها المسؤولة عن زعزعة استقرار الشرق الأوسط بأكمله حينما كانت وزيرة للخارجية.
قائلا  “قراراتها نشرت الموت والدمار والإرهاب في كل مكان لمسته”.

 
وأردف ترامب قائلا للشعب الأمريكي بأن ” كلينتون تزداد ثراء بجعلكم فقراء”، وأنها السبب في عدم استقرار الشرق الأوسط، وأنها لا تمتلك الحس أو الحكمة لتصبح رئيسة للولايات المتحدة ، لأنها ترفض الاعتراف بتهديد الإرهاب الإسلامي الراديكالي” حسب تعبيره.
وحملها مسؤولية الهجوم الذي شنه مسلحون على القنصلية الامريكية في مدينة بنغازي والذي أسفر عن مقتل أربعة مواطنين أمريكيين.

 

 

وأردف أن “قرارتها نشرت الموت والدمار والإرهاب،و انتهجت سياسة خارجية قاتلة واحدة تلو الأخرى”.

وأن كلينتون تريد السماح للمسلمين بالدخول إلى الولايات المتحدة الذين ” يستعبدون المرأة” و”يقتلون المثليين” حسب تعبيره ، ومن المعروف أن دونالد ترامب مناهض للمسلميين.

ورفضت المرشحة هيلاري كلينتون تصريحات منافسها دونالد ترامب، ووصفتها بأنها “أكاذيب أكثر نفاقاً، ونظريات مؤامرة غريبة الأطوار”.

 

 

وذكر  المتحدث باسم حملة كلينتون إن ” ترامب مستمر في إثبات أنه غير مؤهل وغير كفؤ ليكون رئيساًللولايات المتحدة”، مذكرا بأن ” الاقتصاديين من اليمين واليسار والوسط، أجمعوا على أن سياسات ترامب الاقتصادية ستؤدي إلى دخول البلاد في مرحلة ركود اقتصادي كبير”.

ووصفت اتهامات خصمها ترامب بنظرية المؤامرة .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *