ظاهرة فلكية رافقها كارثتان عربيتان.. تعرف عليها!! التخطي إلى المحتوى

ظاهرة فلكية رافقها كارثتان عربيتان.. تعرف عليها!!

ظاهرة فلكية رافقها كارثتان عربيتان.. تعرف عليها!!
ظاهرة فلكية

وكالة اليوم الاخبارية – هناك بعض الظواهر الفلكية التي تحدث ويشهدها كوكب الأرض، وتعد هذه الظواهر الفلكية من الأشياء التي تحدث في فترات زمنية متباعدة، حيث أنها تتكرر بعد مرور عدد معين من السنوات، وبعض هذه الظواهر الفلكية لا يعد أمرا نادرا، بينما ما يعد أمر نادر الحدوث هو أن حدوث ظاهرة فلكية مزدوجة.

 

الظاهرة الفلكية المزدوجة

إن الظاهرتان الفلكتيان اللتان نتحدث عنهما يعد حدوث الواحدة منها منفردة أمرا طبيعيا يحدث بعد مرور فترة زمنية معينة، ولكن إزدواج الظاهرتين معا هو أمر نادر الحدوث، والرائع في الأمر هو أن حدوث الظاهرتان بشكل مزودج سوف يحدث يومي الإثنين والثلاثاء، ومن ثم سوف تتكرر مرة أخرى بعد مرور 46 سنة.

 

وتتمثل الظاهرة الأولى والتي يسميها البعض بقمر الفراولة بأن القمر سوف يكون في يومي الإثنين والثلاثاء في أكثر الأشكال المختلفة له، حيث أنه سوف يظهر بحجم كبير وقريب من كوكب الأرض، ومن الجدير بالذكر أن التسمية التي تطلق عليه ليس لها علاقة بلونه، لأن القمر يحتفظ بلونه الطبيعي خلالها.

 

أما الظاهرة الثانية فتتمثل الإنقلاب الصيفي والذي يشير إلى بداية فصل الصيف، والذي عادة ما يحدث في يوم 21 يونيو، حيث أن الشمس تصبح في منتصف خط الإستواء وبالتالي تنقلب الفصول في شمال الكرة الأرضية وجنوبها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *