رئيس الاتحاد الأوروبي: تجنبوا ردود الفعل "الهستيرية" التخطي إلى المحتوى

الاتحاد الأوروبي: تجنبوا ردود الفعل “الجنونية”

الاتحاد الأوروبي: تجنبوا ردود الفعل “الجنونية”

وكالة اليوم الاخبارية – قال رئيس الاتحاد الاوروبي دونالد توسك في أول تعليق له عقب اعلان نتائج استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ،  إن الاتحاد مصمم على البقاء موحدا بعد تصويت بريطانيا على الخروج من صفوف.

 

وحذر توسك  من ردود الفعل “الهستيرية “، وتابع:”اليوم، ونيابة عن قادة دول الاتحاد الـ 27، استطيع القول إننا مصممون على الابقاء على وحدتنا. انها لحظة تأريخية ولكن بالتأكيد ليست لحظة لرود الفعل الجنونية.”

ومن جانبه ، قال وزير الخارجية البولندي فيتولد فاشيكوفسكي عقب ظهور نتيجة استفتاء بريطانيا إن تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الاوروبي خبر سيء لاوروبا ، وبالنسبة لبولندا يعد مؤشرا الى ضرورة تغيير بعض المبادئ التي بني عليها الاتحاد الاوروبي.

وقال “هذا خبر سيء لاوروبا ولبولندا، ويشكل معضلة كبيرة لمسؤولي الاتحاد الاوروبي. فجميعنا يريد الابقاء على الاتحاد، ولكن السؤال هو بأي شكل نريد له ان يبقى.”

واضاف “سنحاول استغلال هذا الوضع لزيادة وعي المسؤولين الاوروبيين عن اسباب ما حدث واهمها ان الفكرة التي ابتكرت منذ سنين لم تعد تتمتع بشعبية في اوروبا.”

واظهرت النتائج النهائية للاستفتاء التاريخي ، خروج بريطانيا رسميًا من الاتحاد الأوروبي حيث بلغت نسبة مؤيدي الخروج 51.9% .

وقالت المتحدثة باسم اللجنة العليا للاستفتاء البريطاني جيني واتسون: “بريطانيا صوّتت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي”.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز عربي” ان النتائج النهائية  لفرز أصوات الاستفتاء البريطاني كشفت ان 51.9% مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مقابل 48.1% مع بقائها فيه

واشارت وسائل إعلام بريطانية إلى إن “بريطانيا أصبحت خارج الاتحاد” فمعسكر الخروج حصل على أكثر من 16.784 مليون صوت، وهو ما يضمن له الفوز في الاستفتاء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *