عااااجل .. بريطانيا تشتعل وكاميرون يستقيل التخطي إلى المحتوى

عااااجل .. بريطانيا تشتعل وكاميرون يستقيل

عااااجل .. بريطانيا تشتعل وكاميرون يستقيل

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون استقالته من رئاسة الحكومة البريطانية في أول رد فعل له عقب اعلان نتائج الاستفتاء وخروج بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي، مؤكدا إنه ينوي الاستقالة من منصبه بحلول شهر اكتوبر المقبل.

 

وقال كاميرون للصحفيين امام مقر اقامته الرسمي في 10 دوانينغ سترين بلندن “” لا زلت أرى أن بريطانيا تكون أكثر أمنا داخل الاتحاد الأوروبي ، ولا أظن انه سيكون من الصواب ان اكون الربان الذي يقود بلادنا الى محطتها القادمة.”

وأضاف : “رئيس حكومة آخر يجب أن يُجري مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي” ، متابعاا:”سيكون للبلاد رئيس حكومة جديد في غضون 3 شهور عند انعقاد مؤتمر حزب المحافظين في اكتوبر”.

 وقال  في كلمته :”البريطانيون قالوا كلمتهم ويجب أن نكون فخورين بديمقراطيتنا البرلمانية” مضيفا:” إرادة البريطانيين يجب أن تُحترم ولا شك في نتائج الاستفتاء”.

وتابع:” أطمئن الأوروبيين القاطنين في بريطانيا والبريطانيين القاطنين في أوروبا أننا سنستمر في حرية انتقال الأشخاص والسلع” 

وكان وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند قد اعلن منذ قليل، أن ديفيد كاميرون سيبقى رئيسا للوزراء بالرغم من تصويت البريطانيين لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

 وكان كاميرون من دعاة بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وظل مرجحا أن ينسحب في حال لم يستجب البريطانيون لدعوته.

وأضاف هاموند في تصريح لشبكة سكاي نيوز “سيطبق قرار الشعب البريطاني، كان من الواضح أنه سيستمر وسيفعل ذلك”.

ومن جانبه ،  طالب زعيم حزب الاستقلال البريطاني، وكيب نايغل فاراج، الجمعة، بتشكيل “حكومة خروج من الاتحاد الاوروبي”  أو “حكومة بريكسيت” بعد تأييد البريطانيين للخطوة.

وقال فاراج الذي قاد حملة معادية بشدة لأوروبا في مواجهة كاميرون “نحن بحاجة الآن إلى حكومة خروج”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *