اعتماد خطة عبور الحجاج العراقيين براً من الكويت إلى السعودية التخطي إلى المحتوى

اعتماد خطة عبور الحجاج العراقيين براً من الكويت إلى السعودية

اعتماد خطة عبور الحجاج العراقيين براً من الكويت إلى السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – اعتمد مجلس الوزراء خطة تسهيل عبور ما يقارب 15 ألف حاج عراقي برا عبر منفذ «الرقعي» إلى المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج القادم لأداء المناسك.

جاء هذا بعد أن تم تكليف 9 جهات حكومية من وزارات الدولة «الخارجية – الداخلية – الصحة – بلدية الكويت – الكهرباء والماء- المواصلات – الأوقاف – الجمارك – أملاك الدولة» بوضع الخطط المناسبة لتسهيل عبور الحجاج العراقيين برا عبر منفذ الرقعي، ورفعها إلى المجلس بأسرع وقت.

وكشفت مصادر مطلعة في مجلس الوزراء أن الخطط التي تم وضعها تمثلت بعبور الحجاج العراقيين بين منفذي العبدلي والسالمي دون «مبيت»، فضلا عن أن يكون العبور عبر دفعات متتابعة «تفويج» بما يؤمن الراحة للحجاج، ولا يؤثر سلبا على حركة الدخول والخروج من المنافذ البرية سابقة الذكر، علاوة على التنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء إجراءات الحصول على التأشيرات والموافقات التي تخولهم العبور برا من خلال الكويت إلى المملكة العربية السعودية.

وأكدت المصادر ان مجلس الوزراء كلف في الوقت ذاته وزارة الأوقاف للتنسيق مع وزارات الخارجية والداخلية والصحة والمالية والأشغال والإدارة العامة للجمارك بوضع خطة لتسهيل عبور الحجاج العراقيين وفق الخطط السابقة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *