الكويت: تأجيل زيادة رسوم الإقامة والمخالفات المرورية التخطي إلى المحتوى

الكويت: تأجيل زيادة رسوم الإقامة والمخالفات المرورية

الكويت: تأجيل زيادة رسوم الإقامة والمخالفات المرورية

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أصبح حكم لا زيادة على رسوم الإقامة وعلى قيمة المخالفات المرورية أقله هذا العام أو حتى مشارف نهايته.

 

فقد أخبر مصدر أعلامي، ان “إحالة مشروعي الزيادة لرسوم الإقامة والمخالفات المرورية إلى مجلس الأمة أرجئت حتى دور الانعقاد المقبل، فيما كان وارداً إحالتها في الدور الحالي لإقرارها والعمل بها”.

 

وقال مصادر أمنية وقانونية لمصدر أعلامي، ان “قانون رفع رسوم الاقامة، الشؤون القانونية انتهت منه وتم رفعه الى مجلس الوزراء، بينما لا يزال قانون رفع قيمة المخالفات المرورية في عهدة الشؤون القانونية، بسبب وجود بعض العوائق التي يتم تذليلها من خلال التنسيق مع هيئة شؤون النقل المستحدثة، لمنع التعارض في القرارات والاختصاصات”.

 

وتابعت المصادر: “نظراً لان مجلس الوزراء طلب ان يتم رفع مقترح الرسوم متكاملاً الى مجلس الأمة بعد اعداده والانتهاء منه قانونياً، ونظراً لعدم انتهاء قانون رفع قيمة المخالفات، لذا طلب مجلس الوزراء من إدارة الفتوى والتشريع التريث في رفع القانونين الى مجلس الأمة حتى دور الانعقاد المقبل، بهدف رفعهما مجتمعين، لذلك لا زيادة في رسوم الإقامة والمخالفات حتى موعد دور الانعقاد المقبل”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *