رسميا.. الأهلي يتوج ببطولة الدوري للمرة الـ 38 التخطي إلى المحتوى

بالفيديو .. رسميا .. الأهلي يتوج ببطولة الدوري للمرة الـ 38

وكالة اليوم الاخبارية – توج النادي الأهلي ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه الغالي علي الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف واحد ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، بملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس في الجولة 32 من عمر المسابقة وزيادة الفارق مع الزمالك الوصيف إلى 7 نقاط.

 

سجل أهداف الأهلي رمضان صبحي في الدرقية 9 ووليد سليمان في الدقيقة 12 بينما سجل هدف الإسماعيلي الغاني بيناهيني في الدقيقة 18.

 

وارتفع رصيد الأهلي الي 74 نقطة بفوزه علي الإسماعيلي بفارق 7 نقاط مع الزمالك عقب هدية العميد حسام حسن المدير الفني للمصري البورسعيدي بالتعادل مع الأبيض بهدفين لكل فريق.

الشوط الأول

بدأ الأهلي في تهديد مرمي الإسماعيلي مبكرا في الدقيقة الرابعة من خلال انطلاقة عنترية من رمضان صبحي في الجانب الأيسر لكنه يرسل عرضية ضعيفة في يد الحارس محمد عواد.

وافتتح رمضان صبحي صانع ألعاب الأهلي أهداف المباراة وسجل هدف التقدم للمارد الأحمر في الدقيقة 9 من متابعة جيدة لعرضية وليد سليمان التي وضعها مؤمن زكريا في القائم قبل أن تجد متابعة صبحي.

ويضيف وليد سليمان الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 12 من ضربة ثابتة من خارج منطقة الجزاء يضعها علي يمين الحارس محمد عواد ببراعة كبيرة.

ويعود الإسماعيلي للقاء من جديد في الدقيقة 18 بعدما سجل الغاني بيناهيني الهدف الأول للدار بس فيا الدقيقة 18 من خطأ دفاعي للاعبي الأهلي ليعدل النتيجة الي 2 / 1.

ويهدف وليد سليمان فرصة محققة لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 24 بعدما فشل في استلام تمريرة صبحي السحرية داخل منطقة الجزاء عقب مراوغة رائعة لمدافع الإسماعيلي.

وانحصر الأداء في وسط الملعب وغابت الخطورة عن مرمي الفريقين عقب نصف ساعة من المباراة.

وجهت جماهير الإسماعيلي وابل من الشتائم الي حكم المباراة إبراهيم نور الدين وثروت سويلم القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة بسبب وجود عدد كبير من جماهير الأهلي في المدرجات.

وقام بعض جماهير الإسماعيلي بأعمال شغب بسيطة اتجاه جماهير وأعضاء النادي الأهلي المتواجدين بالمدرجات.
الشوط الثاني

فاجأ وليد سليمان الجميع بتسديدة قوية وموجهة من وسط الملعب فور انطلاق السوط الثاني كادت أن تباغت الحارس محمد عواد لكنها تصطدم بالعارضة وتتحول الي ضربة مرمي.

وبعدها بدقيقتين يهدر الغاني جون انطوي فرصة لتسجيل الهدف الثالث بعدما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء بجوار القائم الأيمن لمرمي الإسماعيلي.

ويجري خالد القماش المدير الفني للإسماعيلي تغيره الأول بخروج عماد وحيد الحاصل علي إنذار ويدفع باللاعب كريم بامبو بدلا منه لتنشيط النواحي الهجومية.
ويرد الهولندي مارتن يول المدير الفنى للأهلي بخروج أحمد فتحي الذي حصل علي إنذار أيضا في الشوط الأول ومشاركة محمد هاني بدلا منه
وفى الدقيقة 70 تتوقف المباراة بسبب اعتراض الاسماعلي علي وجود عدد كبير من جماهير الأهلي بالمدرجات بالرغم من وجود جماهير الدراويش الكثيف غي المقصورة.

وتعود المباراة من جديد بعد خروج الجماهير الأهلاوية وفقا لتعليمات الأمن من تحل استكمال المباراة وتفويت الفرصة علي الاسماعلي في التهديد بالإنسحاب.
يعلن الحكم إبراهيم نور الدين عن 10 دقائق وقت بدلا من الضائع بسبب توقف المباراة الطويل،وفي الوقت بدلا من الضائع يدفع يول باللاعب صالح جمعة بدلا من مؤمن زكريا.

ويمنح نور الدين الإنذار الي وليد سليمان وإسلام جمال بسبب الاحتكاك بينهما بالرغم من تعدي لاعب الدراويش علي حاوي الأهلي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *