متحرش بطفلة أجنبية .. ومحاميها يلاحقه بدعوى قضائية التخطي إلى المحتوى

متحرش بطفلة أجنبية .. ومحاميها يلاحقه بدعوى قضائية

متحرش بطفلة أجنبية .. ومحاميها يلاحقه بدعوى قضائية
متحرش

وكالة اليوم الاخبارية – أشار المستشار القانوني “الدكتور سعد الوهيبي” لتلك التصرفات التي صدرت من أحد الأشخاص، من خلال توجه ببعض من الألفاظ والتلميحات الخادشة نحو الأطفال وشقيقته البالغة 14 سنة وتحمل جنسية أجنبية بكونها ألفاظ تعبر عن التحرش.

 

كما أضاف أنها تنطبق عليها ما جاء بالمادة الثالثة من نظام الجرائم المعلوماتية، مضيفا إلى  أنه من حق أي شخص تقديم دعوة حتى لو كانت الطرف الأخر أجنبيا، ومن بعدها بعدها يتم إحالت الدعوى إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

 

ويذكر أن مواقع التوااصل الاجتماعي “توتير” قد تفاعلت مع المقطع المنتشر، والذي يظهر فيه يتحدث الشاب السعودي  مع أشخاص لا يتقنون اللغة العربية ويحاول التفاهم معهم في أمور حياتية عدة، من بينها طلبه من فتاة أن ترتدي البرقع، وتحرشه بأخرى لفظياً، ما أثار سخط المتابعين، واعتبروه ينقل صورة سلبية عن بلاده.

 

كما اوضحت بعض الصحف التابعة للموضوع بون الشاب يسئ بتصرفه لسمعة المملكة والمواطن السعودي، مضيفاً أنه في حال فهم «القاصرين» هذه الألفاظ أو تنبهت لها الجهات الحقوقية في دولتهما، فإن لهم الحق في تقديم دعوى ضده ويتم طلبه عن طريق «الإنتربول».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *