مفاجأه ! الكشف عن السبب الحقيقي وراء طلب السعوديه للجزيرتين تيران و صنافير من مصر التخطي إلى المحتوى

مفاجأه ! الكشف عن السبب الحقيقي وراء طلب السعوديه للجزيرتين تيران و صنافير من مصر

مفاجأه ! الكشف عن السبب الحقيقي وراء طلب السعوديه للجزيرتين تيران و صنافير من مصر

في كل يوم تظهر مفاجئات وأسرار جديدة في موضوع حديث العالم بأكملة وهو جزيرتي تيران وصنافير فلقد أعلنت مصر بزعامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ملكيتهم للسعودية وليست لمصر وهذا هو المعروف منذ الماضي .

 

وهو الأمر الذي أثار جدلاً وأثار دهشة وحديث الناس وبعد أن تم اتهام السيسي بأنه قد قام ببيع أرضه أمام الشعب المصري مقابل أموال المملكة العربية السعودية مما أثار الجدل الواسع في هذا الأمر .

 

ولكن السؤال المحير للجميع وهو أنه لماذا تطلب السعوديه الجزيرتين تيران و صنافير ان كانت ملكها حقا الأن فقط ولماذا في حكم السيسي بالذات ولم يحدث في فترة حكم مبارك ومن قبله السادات و عبد الناصر .

 

نكشف في هذا الموضوع عن مفاجأه وهي عن السبب الحقيقي لطلب السعوديه باعتراف مصر بالجزيرتين في فترة حكم السيسي مع علمها الشديد بأنه سيحرجه كثيرا أمام شعبه وتابعوا السطور المقبله لتعرفوا المفاجأه .

 

وجاءت الاجابه علي هذا السؤال المحير في مقال صحفي للكاتب الصحفي الشهيرجمال خاشفجي حيث كشف أن سر مطالبة السعوديه لتيران و صنافير في ذلك التوقيت هو برنامج رؤية السعوديه 2030 وتعتمد هذه الرؤيه بشكل رئيسي علي عدم اعتماد المملكه علي النفط الذي انخفض بشده وهدد الاقتصاد السعودي وانما أن تعتمد علي أشياء أخري مثل التجاره  .

 

مؤكدا في مقاله المثير أن السعودية لديها ثلاث نقاط قوة مستغلة وغير مستغلة وهى الإسلام والإستثمار والموقع الجغرافي، وتسعى المملكة في الفتره المقبله الي استخدام هذه النقاط لعمل طفره اقتصاديه كبري واخراج إيران من المنطقة العربية .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *