أخيرا.. الصندوق الأسود للطائرة المصرية يبوح بأسرار سقوطها التخطي إلى المحتوى

أخيرا.. الصندوق الأسود للطائرة المصرية يبوح بأسرار سقوطها

أخيرا.. الصندوق الأسود للطائرة المصرية يبوح بأسرار سقوطها
الطائرة المصرية

وكالة اليوم الاخبارية – أصبحت الأخبار المصرية والعالية تنتظر التعرف على أسباب سقوط الطائرة المصرية المنكوبة التي راح ضحيتها الكثيرين الشهر الماضي، وبالفعل تم العثور على الصندوقين الأسودين والذين من شأنهم أن يخبروا الخبراء عن أسباب سقوط الطائرة.

 

فيزكر أن كثيرا ما تداولت الأقاويل حول الأسباب التي عرضت الطائرة للسقوط، فجميعها تعد أقاويل لم يتم تأكدها وذلك لكون الصندوق الأسود هو ما يعد لديه الأسرار المخبأة حول تلك الواقعة.

 

وتمكن الخبراء من فحص الصندوق لتعرف على السبب، حيث تبين خروج أدخنة من أماكن متفرقة بالطائرة وذلك قبل سقوطها في البحر المتوسط الشهر الماضي.

 

فقد نقلت وكالات عاملية أن اللجنة المسؤلة عن فحص الصندوق الأسود قد تمكنت من تحميل البيانات الخاصة بجهاز مسجل معلومات الطيران الخاص بالطائرة المنكوبة، مشيرا إلى  أنه يجري الأن يجري الإعداد والتحقق من 1200 معلومة عن أداء الطائرة أثناء الرحلة تمهيدًا للبدء في مرحلة القراءة والتحليل.

 

كما أوضحت اللجنة أن الطائرة قد توقف الأرسال فيها عن ارتفاعها 37 ألف قدم، مشيرا إلى  ان أخر ما سجلته الصندوق رسالة تبليغ بوجود  دخان في دورة المياه ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة.

 

ويذكر ان الطائرة المصرية المنكوبة قد نتج عنها وفاة 66 شخصا، من بينهم 40 مصريا و 15 فرنسي، ذلك بخلاف الجنسيات الأخرة التي كانت تحملها الطائرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *